عادي

أسبوع الصحة واللياقة في «إكسبو» يناقش تحديات النظام الصحي العالمي

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

يناقش أسبوع الصحة واللياقة الذي تنطلق فعالياته، الخميس، وينظمه «إكسبو 2020 دبي» نقاط القوة والضعف الكامنة في النظام الصحي العالمي التي كشفتها جائحة «كوفيد-19»، حيث يجمع هذا الأسبوع معاً الأطراف ذات الصلة بالنظام الصحي العالمي، من أجل إلقاء الضوء على نظم الرعاية الصحية المرنة والملائمة للجميع والعمل على إحراز تقدم نحوها.

ويُقام أسبوع الصحة واللياقة الذي تمتد فعالياته إلى 2 فبراير/ شباط المقبل، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ومنظمة الصحة العالمية، ويبحث عن الرابط الذي يجمع الصحة العقلية والنفسية بتلك الجسدية، والدور الأساسي لإتاحة الوصول إلى الرعاية الصحية في بناء مجتمعات سليمة.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: أن نتمتع بصحة جيدة يعني أن نكون سعداء أيضاً، لأن الصحة والسعادة ترتبطان ارتباطاً عميقاً ووثيقاً. وإن لم نوحد جهودنا لتصميم نظام صحي عالمي شامل وقادر على مقاومة الأزمات يغيّر الطريقة التي نتيح بها الوصول إلى الرعاية الصحية، ويعزز استجابتنا لتفشي الأمراض، ويرسي توازناً بين صحتنا الجسدية والعقلية والنفسية، لن نتمكّن من تجاوز التحديات التي كشفتها جائحة «كوفيد-19».

وقال الدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «نفخر بتعاوننا مع «إكسبو 2020 دبي»، ومنظمة الصحة العالمية، لإقامة أسبوع الصحة واللياقة الذي يتطرق إلى موضوع بالغ الأهمية، وهو طريقة صنع عالم أكثر صحة وسعادة. لقد غيرت جائحة «كوفيد-19» حياتنا بشكل جذري، ولا يزال من الضروري أن نواصل الحوار عن البنى التحتية للرعاية الصحية العالمية، وأن نساهم بشكل فعال في الحوار العالمي عن كيفية الاستفادة من التقنيات والطب والاستدامة للتصدي للأوبئة في المستقبل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"