عادي

إقالة مدرب منتخب غانا بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا

19:48 مساء
قراءة دقيقتين

أكرا – رويترز

أعلنت غانا إقالة مدربها الصربي ميلوفان رايفاتش، بعد خروج منتخبها مبكراً وبصورة غير متوقعة من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الكاميرون.

وسيتعين على غانا البحث سريعاً عن بديل جديد للمدرب المقال، قبل خوض المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر بعد شهرين، حيث تلعب غانا مع نيجيريا في مواجهة صعبة.

وجاء قرار الاستغناء عن رايفاتش بعد هزيمة منتخب غانا غير المتوقعة 3-2 أمام جزر القمر الأسبوع الماضي، والخروج من البطولة القارية من الدور الأول بعد تذيل الترتيب في مجموعتها.

وطلبت وزارة الرياضة في غانا إقالة المدرب الصربي في اليوم التالي للهزيمة، لكن الإقالة تأكدت اليوم الخميس بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الغاني لكرة القدم في اليوم السابق.

وقال الاتحاد الغاني لكرة القدم في بيان «بعد الاطلاع على ثلاثة تقارير والتشاور مع الأطراف المعنية، قرر الاتحاد إنهاء العلاقة مع المدرب ميلوفان رايفاتش».

وأضاف البيان أن الاتحاد سيعلن قريباً عن الطاقم الفني الجديد للفريق الوطني بعد التشاور مع الأطراف ذات الصلة.

وكان رايفاتش (68 عاماً) عاد لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الغاني للمرة الثانية في سبتمبر الماضي.

وتولى رايفاتش قيادة منتخب غانا في الفترة من 2008 إلى 2010، بما في ذلك كأس العالم في جنوب إفريقيا، حيث خسر المنتخب الغاني بركلات الترجيح أمام أوروجواي في دور الثمانية ليفشل في أن يصبح أول فريق إفريقي يبلغ قبل النهائي.

وترك رايفاتش المنصب بعد ذلك ليتولى قيادة منتخب قطر، ثم قاد لاحقاً منتخبي الجزائر وتايلاند.

وبهذا أصبح رايفاتش أول مدرب يفقد وظيفته خلال البطولة الإفريقية الحالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"