عادي

الثلوج تحوّل الهجوم على «رجل الطقس» الأردني إلى ثناء

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأردن

عمّان: «الخليج»
حوّل تساقط الثلوج بكثافة في الأردن الهجوم على محمد الشاكر، متنبئ الأحوال الجوية المعروف بلقب «رجل الطقس»، إلى ثناء.
وذكر الشاكر (33 عاماً)، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع «طقس العرب»، واكتسب شهرة تدريجية في المملكة في مجال التنبؤ بالطقس، منذ كان طالباً عام 2006، أنه تفاجأ بنشر أرقام هاتفه وهواتف أفراد أسرته عبر وسائل التواصل، وتلقيهم اتصالات تتضمن انتقادات وإساءات وشتائم، بعدما اتهمه أصحابها بعدم صحة معلوماته حول الثلوج نتيجة تأخر تساقطها.
وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي منشورات ومقاطع مرئية تسخر من تنبؤات الشاكر للسبب نفسه، لاسيما بعدما تهافت كثر على شراء سلع تموينية وإعلان الحكومة تعليق الدوام الرسمي، الخميس، بناء على التوقعات.
وتحدث الشاكر الحاصل على دورات دولية في مجاله، وجوائز عدة، عن تلقيه إشادات سريعة بعد تحقق ما أعلنه على ارتفاعات متتابعة بدأت بـ 1000 متر فوق سطح البحر، وانسحبت تدريجياً على ارتفاعات أقل شملت العاصمة عمّان التي اكتست تماماً باللون الأبيض.
وقال الشاكر، خلال ظهوره على شاشات قنوات أردنية، وتواصله مع مواقع إلكترونية من الميدان: «بعض الذين كذبوني عادوا وشكروني، وهناك من وثقوا بي منذ البداية وهذه مسؤولية كبيرة».
وتداول متفاعلون خلال ساعات مجموعة «هاشتجات» توجه تحية للشاكر، وتشير إلى «قصة نجاح» بدأت بهواية، وتطورت وظهر آخرون بين الثلوج يستشهدون بتوقعاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"