عادي

الجيش اليمني يطالب بتصنيف الميليشيات الانقلابية منظمة إرهابية

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

طالب الجيش الوطني اليمني بتصنيف ميليشيات الحوثي الانقلابية منظمة إرهابية، مؤكداً أن العمليات العسكرية مستمرة في مختلف الجبهات.

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير باقي المحافظات اليمنية من ميليشيات الحوثي الإرهابية، فيما أشاد رئيس الوزراء معين عبدالملك بالانتصارات في تعز.

وقال العميد مجلي، إن قوات الجيش نفذت عمليات هجومية مباغتة بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في منطقة العنين في مديرية جبل حبشي، وتمكنت من تحرير السلسلة الجبلية بمنطقة شرق العنين، وأهمها الجبيرية، والصفراء، والاقحف، والمشبك، والقاعدة والتي تطل على الخط الأسفلتي الرابط بين محافظة تعز، ومحافظة الحديدة.

وخلال المعارك الهجومية، أكد العميد مجلي أنه تم تكبيد الميليشيات الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، فيما لاذت العديد من عناصرها بالفرار إلى منطقتي هجدة، والرمادة، التي تواصل قواتنا التقدم لتحريرهما.

وأشار الناطق باسم الجيش اليمني إلى استمرار الميليشيات الانقلابية في أعمالها الإرهابية، والتصعيد التخريبي بإطلاق الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر المتفجر على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين، وكذا تهديد الملاحة الدولية وقصف المدن اليمنية المكتظة بالسكان والنازحين في تعز ومأرب وبيحان.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي، والاستهداف المتعمد والممنهج للمدنيين والأعيان المدنية والمصالح والمنشآت الحيوية من قبلها، وكذلك تجنيد الأطفال، والزج بهم في معارك ضد الشعب وزراعة الألغام الأرضية والبحرية، تؤكد أنها جماعة إرهابية إجرامية.

واختتم الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، إيجازه الصحفي بقوله: «وإزاء تلك الجرائم المشهودة من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية، فإن على المجتمع الدولي والأمم المتحدة، القيام بردع سلوك الميليشيات الحوثية، والعمل على إعادة تصنيفها منظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها وعناصرها على ارتكابهم جرائم حرب، ومخالفتهم للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

في الأثناء، أشاد رئيس الوزراء معين عبدالملك، بالانتصارات التي تتحقق في جبهات محافظة تعز، بالتوازي مع التقدم الميداني المتسارع لقوات العمالقة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مأرب، وغيرها، بعد استكمال تحرير محافظة شبوة من ميليشيات الحوثي.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هذه الانتصارات الكبرى بإسناد اخوي من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية، والالتفاف الشعبي ووحدة الصف الوطني من شأنها التسريع باستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، والحفاظ على هوية اليمن العروبية.

وجاءت تصريحات عبدالملك، خلال اطّلاعه من محافظ تعز نبيل شمسان، على سير العمليات العسكرية شرق وغرب تعز، وتحرير مناطق استراتيجية من سيطرة ميليشيات الحوثي، مؤكداً إسناد الحكومة للأبطال حتى استكمال تحرير محافظة تعز، ورفع الحصار المفروض عليها من قبل ميليشيات الحوثي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"