عادي

بالصور: نجم السيتي ومنتخب البرتغال روبن دياز في «إكسبو»

10:52 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تجوّل مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي ومنتخب البرتغال، روبن دياز، في موقع إكسبو 2020 دبي، حيث زار كلاً من جناح البرتغال وشلالات إكسبو السريالية.
وخلال الجولة، قال دياز: «إن انطباعي الأول عن إكسبو رائع للغاية حتى الآن. لقد أعجبتُ كثيراً بشلالات إكسبو السريالية».
والتقى دياز، الذي يعد أحد أفضل المدافعين على مستوى العالم، مع لويس كاسترو هنريكس، رئيس وكالة التجارة والاستثمار البرتغالية والمفوض العام للبرتغال في إكسبو 2020 دبي، كما سجل توقيعه في سجل الزوار وأهدى قميصاً يحمل توقيعه إلى جناح البرتغال، قبل أن يتوجه لزيارة شلالات إكسبو السريالية ومنها إلى منطقة الاستدامة، حيث التقى بأطفال من برنامج تدريب أكاديمية مانشستر سيتي.
وقبيل انطلاق أسبوع الصحة واللياقة (الذي تمتد فعالياته خلال الفترة من 27 يناير إلى 2 فبراير)، وجّه اللاعب البرتغالي الدولي نصيحة مهمة بشأن اللياقة البدنية قائلاً: «نصيحتي لكم هي الحرص على الاستيقاظ كل صباح وتناول وجبة الإفطار والتدريب لمدة ساعة على الأقل». وأضاف: «يمكنني أن أقول الكثير في هذا الشأن، لكنني أرى أن هذه النصيحة تحديداً يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً في صحتكم ولياقتكم البدنية».
وفي ما يخص عمله مع مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، قال دياز: «لا شك في أنه من الرائع أن تتاح لي الفرصة للعب ضمن صفوف مانشستر سيتي بقيادة هذا المدرب الكبير. لا يمكنك أن تصل إلى إمكاناتك الكاملة إلا من خلال العمل مع أفضل المدربين، ولا يهم مستوى الأداء الذي ستصل إليه لأنه سيواصل الضغط عليك حتى يحصل على أفضل ما لديك، وهذه هي أفضل الكلمات التي يمكنني قولُها في حقه».
وتشتهر مجموعة سيتي لكرة القدم، وهي شريك رسمي لإكسبو 2020 دبي، بالتزامها إزاء تمكين الشباب والاستدامة والابتكار والمساواة بين الجنسين، وهي قضايا عالمية تأتي في صميم أهداف إكسبو 2020 ضمن سعية لصنع مستقبل أكثر نظافة وأمناً وصحة للجميع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"