عادي

بسبب نقص المعلمين..حاكمة نيو مكسيكو تعمل مدرّسة بديلة

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوس انجليس - أ ف ب
بدأت حاكمة ولاية نيو مكسيكو الأمريكية العمل كمدرّسة بديلة، لتحلّ محلّ واحدة من آلاف المعلّمين في مختلف الولايات المتحدة ممّن أجبرتهم الجائح على التوقف عن العمل.
واستبدلت ميشيل لوجان غريشام، وهي مجازة في المحاماة، دارة الحاكمية بقاعة التدريس في إطار مبادرة «دعم المعلمين والعائلات» المصممة لسد الثغرات في التوظيف في المدارس ورعاية الأطفال في أنحاء الولاية.
وقالت جريشام بعد قرع جرس المدرسة الأخير: «ربما كان ذلك من أفضل أيام حياتي المهنية بأكملها».وأضافت:«كان الأمر أسهل من إدارة المجلس (حاكمية الولاية)، لكنّ الأمر كان أكثر تعقيداً مما كنت أتوقع».
وفي الأسبوع الماضي، أصدرت جريشام نداءً للموظفين الرسميين وقوات الحرس الوطني لتسجيل أسمائهم كمدرّسين بدلاء مرخصين وعاملين في رعاية الأطفال.وقالت حاكمة الولاية في بيان: «مدارسنا مصدر مهمّ للاستقرار لأطفالنا، ونعلم أنهم يتعلمون بشكل أفضل في قاعات التدريس، ويتطورون من خلال كونهم بين أقرانهم».
وتواجه الولايات المتحدة موجة غير مسبوقة من كوفيد-19 بدفع من تفشي المتحورة أوميكرون الشديدة العدوى.
وسُجّل ما يقرب من خمسة ملايين إصابة جديدة الأسبوع الماضي، مع ولاية نيو مكسيكو من بين الولايات الأكثر تضرراً.
واضطر حوالي نصف المناطق التعليمية في الولاية الواقعة في جنوب غرب أمريكا إلى العودة للتدريس عبر الإنترنت في الأسابيع الأخيرة، بعدما اضطر المعلمون وأعضاء هيئة التدريس إلى الحجر الصحي بعد إصابتهم بكوفيد أو مخالطتهم مصابين بفيروس كورونا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"