عادي

دبي وموناكو تركزان على أصحاب الثروات والمكاتب العائلية

19:14 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سليم وميشيل دوتا خلال التوقيع على الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقّع مركز دبي للسلع المتعددة، مذكرة تفاهم مع المجلس الاقتصادي لموناكو، والذي يشرف على جميع الأنشطة الاقتصادية في إمارة موناكو، وذلك في برج الماس بمنطقة أبراج بحيرات الجميرا

ووقع الاتفاقية كل من أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وميشيل دوتا، الرئيس التنفيذي للمجلس الاقتصادي لموناكو. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكات الاقتصادية وتوسيع العلاقات التجارية بين الطرفين، مع التركيز على أصحاب الثروات المرتفعة والمكاتب العائلية، على اعتبار أن دبي وموناكو تُعدان من الوجهات المفضلة لهاتين الفئتين؛ حيث يُعتبر مركز دبي للسلع المتعددة وجهة إنشاء الشركات العالمية.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «بعد قانون الإعفاء من الضرائب المباشرة الذي اعتمدته منذ عام 1869، أثبتت موناكو نجاح نهج الحوكمة الذي تتبعه، الأمر الذي أسفر عنه انخفاض الدين العام إلى مستوى شبه معدوم تقريباً. وكانت موناكو كذلك واحدة من أوائل الدول التي التزمت بالمشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وكذلك من أولى الدول التي انتهت من تصميم جناحها المميز. وتُعدّ موناكو إحدى الأسواق ذات الأولوية بالنسبة لنا، وفخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع المجلس الاقتصادي لموناكو. تستند الاتفاقية على الروابط الاستراتيجية الحالية، وستتيح لنا استكشاف المزيد من الفرص التجارية بين البلدين. وانطلاقاً من سعينا الدؤوب والمتواصل لاستقطاب الشركات والأعمال إلى دبي، يواصل مركز دبي للسلع المتعددة توسيع شبكته العالمية والعمل عن كثب مع أصحاب المصلحة، لتعزيز بيئة أعمال مزدهرة في الإمارة».

من جانبه، قال ميشيل دوتا، الرئيس التنفيذي للمجلس الاقتصادي لموناكو: «توفر دولة الإمارات العديد من الفرص لمجتمع الأعمال في موناكو، ويُعد مركز دبي للسلع المتعددة شريكاً استراتيجياً رئيسياً للتوسع على المستوى العالمي. ستدعم هذه الاتفاقية جهودنا في تحفيز النمو التجاري، مع إتاحة الفرصة أمام مجتمع الأعمال لدينا لدخول أسواق جديدة سريعة النمو. نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع مركز دبي للسلع المتعددة لتسهيل العمليات التجارية وزيادة الأنشطة الاقتصادية، ودعم الشركات للنمو في بيئة الأعمال الحيوية التي توفرها دبي».

وأضاف غليوم روز، المدير العام التنفيذي للمجلس الاقتصادي لموناكو: «تحمل الاتفاقية الموقعة اليوم أهمية كبيرة لكلا الطرفين، إذ تُظهر أوجه التآزر والتعاون بين الإمارتين، والأهم من ذلك فهي توفر فرصاً لا حصر لها من التعاون المستقبلي. أُثمّن العمل الدؤوب الذي يقوم به مركز دبي للسلع المتعددة في خدمة دبي، ورؤيته الاستراتيجية للعمل مع شركاء دوليين لديهم نفس الاهتمامات والأهداف المشتركة، مثل المجلس الاقتصادي لموناكو».

وتأتي هذه الاتفاقية عقب الحملة الترويجية التي قام بها مؤخراً مركز دبي للسلع المتعددة في دول أوروبية عدة، ووقع خلالها اتفاقيات لتعزيز التعاون مع النظراء الدوليين الرئيسيين والشركاء الاستراتيجيين، واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي، وتوضيح مدى سهولة ممارسة الأعمال التجارية في الإمارة، بالإضافة إلى المشاركة في فعالية استكشاف الفرص التجارية والاقتصادية والاستثمارات الجديدة (UNITE)، والذي وفر للصناديق والمكاتب العائلية فرصة استكشاف ما تقدمه دبي من خلال مركز دبي للسلع المتعددة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"