عادي

سرقة عملات رقمية تقدر بـ 2.5 مليون درهم من مستثمر

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف بدبي حكماً قضت به محكمة أول درجة بسجن 5 آسيويين، اثنان منهم غيابياً، 3 سنوات، وتغريمهم بالتضامن مليونين و500 ألف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم بخطف مستثمر واحتجازه وتهديده وإجباره على تحويل ما يقدر بقيمة الغرامة من العملة الرقمية على محفظة أحد المدانين.

وتعود تفاصيل القضية إلى نوفمبر الماضي حين باغت 5 أشخاص المجني عليه أثناء صف مركبته مقابل مسكنه في منطقة البراري في دبي. وحسب إفادة المجني عليه في التحقيقات، فإن أحدهم هدده بالقتل ووضع سلاحاً نارياً خلف ظهره، واعتدى آخر عليه بالضرب، فيما وضع ثالث كيساً بلاستيكياً أسود على وجهه، واقتادوه إلى مركبتهم في نفس الموقع.

وتابع المجني عليه أنه تعرض للتعذيب والوخز بالإبر تحت أظافره داخل مركبة الأشخاص، قبل أن يقتادوه إلى مكان مجهول ويطلبوا منه تحويل العملات الرقمية التي بحوزته، وبعد ساعات من الاعتداء المتواصل تواصل المجني عليه مع زوجته لتحويل عملة رقمية إلى محفظته، ومن ثم أجرى 5 عمليات تحويل 243 عملة رقمية تقدر ب2.5 مليون درهم لمحفظة آخر مجهول، ومن ثم اقتادوه إلى مكان قريب من مسكنه وهددوه بالقتل إذا أبلغ الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات في شرطة دبي وصل إلى موقع بلاغ المجني عليه، وتمكن من تحديد هوية الأشخاص وإلقاء القبض على 3 منهم، وأقروا في التحقيقات بأن أحد الأشخاص الهاربين على خلاف مالي مع المجني عليه فخطط مع باقي الأشخاص لخطف المجني عليه وسرقة عملات رقمية يعلم بحيازته لها، حيث انتظروا قدوم المجني عليه لمسكنه فقاموا بالاعتداء عليه واحتجازه وإجباره على تحويل العملة الرقمية لمحفظة الهاربين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"