عادي
المهرجان يختتم دورته الرابعة

«سفران».. أفضل فيلم إماراتي في «العين السينمائي»

23:10 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: محمد حمدي شاكر

اختتمت مساء أمس الخميس فعاليات مهرجان العين السينمائي في دورته الرابعة التي أقيمت برعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة ضمن مسابقاتها المختلفة، في قلعة الجاهلي بمدينة العين.

في مسابقة «الصقر الخليجي الطويل»، فاز الفيلم الإماراتي الوثائقي «سفران» للمخرج صالح كرامة بجائزة أفضل فيلم، فيما حصد الفيلم الإماراتي B82 للمخرج طلال محمود جائزة لجنة التحكيم الخاصة، أما في «الصقر الخليجي للأفلام القصيرة»، ففاز الفيلم البحريني «عروس البحر» للمخرج محمد عتيق بجائزة أفضل فيلم، وحصل الفيلم البحريني «فردة إنسان» للمخرج علي عادل عمران على جائزة لجنة التحكيم. أما في فئة «الصقر الإماراتي القصير» ففاز فيلم «قماشة» للمخرج سلطان بن دافون بجائزة أفضل فيلم، وحصد فيلم «قفص» للمخرج علي لاري جائزة لجنة التحكيم، وحصل كل من فيلم «الوحش» للمخرج عبدالرحمن المدني، وفيلم «وسط المسافة» للمخرج حمد صغرن على شهادة تقدير من لجنة التحكيم.

وفي مسابقة «الصقر لأفلام المقيمين»، حصد فيلم «الموتر» للمخرج ليث الرمحي جائزة أفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم، وفي مسابقة «الصقر لأفلام الطلبة» حصد فيلم «الذهب» للمخرجة خولة علي العتيبي جائزة أفضل فيلم، وحصد فيلم «بعد موتي» للمخرجة رنا البيومي جائزة لجنة التحكيم، ومنحت شهادتا تقدير من لجنة التحكيم لكل من فيلم «حزرن» للمخرج عدنان وجيه العجمي، و«ميدسومر» للمخرج عبدالله عيسى.

وفي ختام الدورة الرابعة من «العين السينمائي»، قال عامر سالمين المري، مؤسس ومدير عام المهرجان: «وسط حفاوة حقيقية من صناع السينما والجمهور والضيوف، مرت 5 أيام على مهرجان «العين السينمائي»، وتحققت إنجازات تشكل وجه المستقبل للمهرجان، بدعم السينما الإماراتية والخليجية والعربية وجميع الشباب المبدعين.

وأضاف: «استمتع وشاهد ضيوف «العين السينمائي» خلال أيام المهرجان 58 فيلماً متنوعاً، أهمها فيلم الافتتاح «الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك» في عرضه الخليجي الأول الذي حصد إشادة كبيرة من قبل الجمهور وصناع السينما.

من جانبه قال سعيد سالمين، المدير الفني لبرنامج «سينما العالم» ضمن المهرجان: «شهد هذا العام، وتلك الدورة تحديداً اهتماماً كبيراً بسينما العالم، واستطعنا استقطاب مجموعة من أفضل الإنتاجات العالمية وأبرزها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"