عادي
تحت شعار «50 عاماً في حب سلطان»

طواف الشارقة الدولي السابع ينطلق اليوم بمرحلة ال 8.8 كيلومتر

22:53 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال عرض قمصان الطواف

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لطواف الشارقة الدولي السابع شعار «50 عاماً في حب سلطان» لطواف الشارقة الدولي للدراجات، الذي يدشن نسخته السابعة اليوم الجمعة، بمسافة إجمالية 438.8 كيلومتر موزعة على خمس مراحل، بمشاركة 144 دراجاً يمثلون 24 فريقاً ومنتخباً من 16 دولة.

وتم اعتماد الشعار تفاعلاً مع اليوبيل الذهبي لتولي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، مقاليد الحكم في الشارقة.

أعرب عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي عن سعادته باستئناف الطواف لدوراته في الشارقة بعد أن حالت ظروف مواجهة الجائحة دون استمراره. وقال إن الشعار الذي تم اقتراحه رسالة مختصرة عبّر بها المجلس عما في قلوب أبناء الشارقة من حب وإخلاص وتقدير وامتنان لصاحب السمو، حاكم الشارقة، بهذه المناسبة الغالية، لا سيما أن الطواف يحظى برعاية سموه منذ انطلاق الدورة الأولى في عام 2012.

3
عيسى هلال

وعن تحضيرات اللجنة المنظمة للطواف أكد عبد الملك جاني رئيس اللجنة، أن النسخة السابعة ستكون استثنائية وحافلة بكثير من الفعاليات المصاحبة، وستتبارى في تقديمها المدن والمناطق التي ستمر بها مراحل الطواف. وأشار إلى أن الطواف يحظى بمشاركة دولية متميزة، ما يعني أنه لم يتأثر كثيراً بجائحة كورونا ومتحورها الجديد. وقال إن الطواف المحلي للشباب تم تنظيمه لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لشباب الإمارات تحت 16 و17 و18 سنة.

3
عبد الملك جاني

برنامج اليوم الأول

وينطلق في الساعة الثانية والنصف ظهراً سباق المرحلة الأولى لمسافة 8.8 كيلومتر، من أمام مصرف الشارقة الإسلامي وينتهي عنده أيضاً، ومن المقرر أن يسبقه سباق شرفي ضد الساعة للمعاقين فئتي (C وH) بنفس المسافة.

وبالنسبة للطواف المحلي للشباب الذي يقام تزامناً مع الطواف الدولي، فهو من 4 مراحل بمسافة إجمالية 243.8 كيلومتر، وسيشارك فيه 36 دراجاً يمثلون 6 فرق من أندية: الشارقة، وشباب الأهلي، والنصر، وأبوظبي للدراجات، وخورفكان، والحمرية، وينطلق سباق مرحلته الأولى في الساعة العاشرة والنصف صباحاً من أمام مصرف الشارقة الإسلامي وينتهي عنده أيضاً.

حول الطواف

قمصان التميز التي ستمنح للفائزين بكل مرحلة بيانها كالتالي: «الأصفر» برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وسيحظى به صاحب المركز الأول الذي يحقق أفضل زمن، و«الأحمر» برعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسيحصل عليه صاحب المركز الأول في صعود المرتفعات، والأخضر برعاية مدينة الشارقة للإعلام (شمس) وسيحصل عليه صاحب أفضل نقاط لمعدل السرعة، والأبيض برعاية المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسيكون من نصيب صاحب المركز الأول بالنسبة للشباب تحت 23 سنة، وقميص علم الإمارات برعاية مجلس الشارقة الرياضي للدراج الإماراتي الذي سيحقق أفضل زمن في قطع مسافة المرحلة، وستوزع نفس القمصان بألوانها المذكورة بالنسبة إلى الطواف المحلي للشباب، وسيمنح القميص الأبيض لصاحب أفضل زمن في فئة 16 سنة.

وستتم المشاركة الإماراتية في الطواف من خلال المنتخب الوطني، إضافة إلى 8 فرق محلية هي: النصر، وشباب الأهلي، وأبوظبي للدراجات، وشرطة دبي، والشعفار جميرا، «تريك أم 7»، و«تورك»، و«ياسي».

وتشارك في الطواف 7 منتخبات عربية هي: مصر والسعودية والكويت وسلطنة عمان وسوريا والمغرب والجزائر، و8 فرق دولية هي الأكاديمية (البحرين)، وترينجانو (ماليزيا)، وطشقند (أوزبكستان)، والتنمية (منغوليا)، ودوكلا (سلوفاكيا)، وساكاريا برو (تركيا)، ومايو سي سي (تايوان)، وروجاي (إندونيسيا).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"