عادي

غوادالوبي المكسيكية تخاطب جمهور «إكسبو» بالعربية

10:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
على وقع الألحان الكلاسيكية والتقليدية، أحيت المطربة المكسيكية غوادالوبي بينيدا حفلها الغنائي على منصة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، بحضور عدد من أبناء الجالية المكسيكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعشاق ومحبي الأغاني المكسيكية من زوار الحدث الدولي.
ووجهت المطربة غوادالوبي بينيدا عقب صعودها إلى خشبة مسرح اليوبيل، في مستهل الحفل التحية للجمهور باللغة العربية وعدة لغات أخرى منها البرتغالية والإسبانية والإنجليزية والإيطالية.
وتغنت الفنانة المكسيكية بمجموعة من أبرز أغانيها العاطفية والرومانسية الشهيرة وسط هتاف وتصفيق حار من الجمهور.
وتُعد غوادالوبي، أحد أبرز وأهم الرموز الموسيقية الشعبية في دولة المكسيك، وقد شاركت في العديد من الأفلام الوطنية والأجنبية، وتمكنت خلال مسيرتها الحافلة بالأعمال الفنية الغنائية من إصدار ما يزيد على 30 ألبوماً، حققت مبيعات بلغت 10 ملايين نسخة، ومن أبرز أعمالها الفنية أغنية (بولاندا) والمعروفة باسم (تي آمو) وهي من ألحان الفنان بابلوميلايس، ونجحت عقب إصدارها في تحقيق مبيعات قدرت بنحو مليون ونصف المليون نسخة.
ونالت المطربة غوادالوبي بينيدا، التي أُطلق عليها «ملكة بوليرو»، العديد من الجوائز وشهادات التقدير لإسهاماتها الفنية الكبيرة في مجال الغناء، أبرزها جائزة غرامي اللاتينية خلال عام 2017.
وتؤدي الفنانة المكسيكية، أنواعاً عديدة من ألوان الغناء مثل: التانغو، الأوبرا، والرانشيرا، وغيرها، كما تُتقن الغناء بعدة لغات منها الفرنسية والإنجليزية، والإيطالية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"