عادي

ملتقى عجمان ـ الجزائر يناقش زيادة الاستثمارات والتجارة

21:43 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ملتقى الأعمال «عجمان جمهورية الجزائر»، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وبحث زيادة حجم التبادل التجاري وإتاحة الفرصة لعقد الشراكات وتبادل الخبرات بين مجتمع الاعمال والتجار في كل من البلدين في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة وغيرها.

حضر فعاليات الملتقى خميسي عريف سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الدولة، ومحمد بن خليفة بن سالمين العرياني عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، وسرور حمد الزوهري - النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ومصبح المزروعي - عضو مجلس إدارة غرفة الفجيرة، ومحمد لوحايدية المدير العام في وزارة التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في غرفة عجمان، وشيخة النعيمي، المدير التنفيذي للعمليات التجارية، منطقة عجمان الحرة.

وحضر الملتقى مسؤولون من منطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ومجموعة من التجار وأصحاب الأعمال والمسؤولين بالمنشآت الخاصة في الإمارة.

وأكد محمد بن خليفة بن سالمين على أهمية الملتقى باعتباره منصة لتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين الجزائر وعجمان وفرصة لزيادة التعاون بين البلدين وفتح آفاق للشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص وزيادة حجم التبادل التجاري.

واستعرض الحضور المقومات والمزايا التي تبرز ديناميكية اقتصاد عجمان، ومنها «المناطق الحرة، الميناء البحري، شبكة الطرق والمواصلات والبنية التحتية المتكاملة، الموقع الاستراتيجي المتميز، وقطاعات اقتصادية تضم فرصاً استثمارية كبيرة وواعدة.

من جانبها استعرضت توامي شهيرة منيرة مديرة مركزية في وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر، نبذة حول فرص الاستثمار في القطاع الفلاحي باعتباره أحد أهم محركات التنمية المستدامة، وأهمية القطاع الاستراتيجية وتنوعه بحيث يضم الزراعة والصناعة التحويلية المرتبطة بالإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني.

واستعرض ترغيني عبد الحميد، مدير التهيئة والمحافظة على العقار السياحي، فرص الاستثمار في القطاع السياحي، بحيث قدم شرحاً وافياً حول المقومات السياحية للجزائر واستراتيجية السياحة وفرص الاستثمار والمزايا المتاحة وأهداف قطاع السياحة 2030 والآفاق السياحية في الجزائر.

وقدمت شيخة النعيمي، المدير التنفيذي للعمليات التجارية، منطقة عجمان الحرة، نبذة عن منطقة عجمان الحرة والمناطق الحرة في الإمارة والحلول والخدمات المتنوعة المقدمة لأصحاب الأعمال الحاليين والمستثمرين المحتملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"