عادي
خلال اتصالات هاتفية مع عبدالله بن زايد

وزراء خارجية إيرلندا ورومانيا وإثيوبيا يدينون الهجــوم الإرهـابــي الحـوثـي علـى الإمـارات

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن زايد

دانت جمهورية إيرلندا الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، خلال اتصال هاتفي بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسيمون كوفيني وزير الخارجية والدفاع في جمهورية إيرلندا.
وأكد سيمون كوفيني خلال الاتصال الهاتفي، إدانته الشديدة للاعتداءات الإرهابية لميليشيات الحوثي والتي تشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة بأسرها.
كما أكد تضامن بلاده مع دولة الإمارات في كل الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها وسيادة أراضيها.
وتقدم  بالتعازي إلى دولة الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي - الذي وقع يوم 17 يناير الجاري - وأعرب عن تمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين.
كما دانت جمهورية رومانيا الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية - الذي وقع يوم 17 يناير/ كانون الثاني الجاري - خلال اتصال هاتفي بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبوجدان أوريسكو وزير خارجية رومانيا.
ودان بوجدان أوريسكو، واستنكر بشدة، الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية الذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، مؤكدا أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية يقوّض جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما أكد  تضامن بلاده مع دولة الإمارات في اتخاذها كل الإجراءات اللازمة لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.
وتقدم بالتعازي إلى دولة الإمارات في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي.. وأعرب عن تمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين.
كما دانت جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بشدة، الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية - والذي وقع يوم 17 يناير/ كانون الثاني الجاري - خلال اتصال هاتفي بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ودمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي.
وأكد  دمقي مكونن - خلال الاتصال الهاتفي - إدانته واستنكاره الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية التي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين، وتضامن بلاده الكامل مع دولة الإمارات في كل الإجراءات التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.
وأشار إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يشكل انتهاكاً لكل القوانين والأعراف الدولية، ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، معرباً عن تعازيه في ضحايا هذه الاعتداءات الإرهابية، وتمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"