عادي

«استعد، تأهّب، انطلق!».. دعوة لاستكشاف الرياضات العالمية في «إكسبو»

20:02 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

ينظم إكسبو 2020 دبي رحلة بعنوان «استعد، تأهب، انطلق!» لمنح زواره فرصة لاستكشاف مختلف الرياضات واللياقة البدنية من جميع أنحاء العالم. وتشتمل هذه الرحلة، التي تأتي ضمن 20 رحلة مخصصة للزوار في موقع إكسبو 2020، على أنشطة عديدة تحظى باهتمام الزوار من الأطعمة إلى أنشطة المرح العائلية.

وتعد رحلة «استعد، تأهب، انطلق!» استكمالا مثاليا لأسبوع الصحة واللياقة الذي يمتد في إكسبو خلال الفترة من 27 يناير إلى 2 فبراير، حيث سيتم خلالها اصطحاب الزوار في جولة حول أجنحة الدول التي تحتفي بالرياضة ومكانتها المرموقة لدي العديد من بلدان العالم.

يمكنك بدء الرحلة بالتوجه إلى جناح جمهورية الكونغو للتعرف على كيفية أداء لعبة الرقص التقليدي «نزانغو» واستكشاف علاقة التكامل بين الموسيقى وجميع أنواع الرياضة في جمهورية الكونغو. فمن خلال مزيج من الرقص والغناء والجمباز وتصميمات الرقص، بدأت لعبة «نزانغو»، وتعني «رقصة القدم»، في صورة لعبة شعبية للفتيات في الملاعب المدرسية، قبل أن تصبح اليوم جزءا من التخصصات الرياضية الرسمية في جميع أنحاء الكونغو.

بعدها، واصل السير إلى جناح أوروغواي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأقمصة الرياضية وكؤوس كرة القدم المعروضة، ومعرفة المزيد بشأن منتخب أوروغواي الوطني لكرة القدم، الشهير بلقب «لا سيليستي» ويعني «السماء الزرقاء».

بعد ذلك، استمر حتى تصل إلى جناح جامايكا، وفيه يمكنك استكشاف الرياضات الشعبية لهذه الجزيرة المطلة على البحر الكاريبي، ومشاهدة التماثيل المنصوبة لرموزها الرياضية وعلى رأسهم العداء الأسطوري يوسين بولت الحائز على لقب بطل العالم 11 مرة، والذي قاد فعالية ركض عائلي لمسافة 1.45 كيلومتر في إكسبو 2020 نوفمبر الماضي بغرض جمع تبرعات لصالح جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

انتقل بعد ذلك إلى جناح بربادوس للتعرف على كيفية استمتاع الشعب البربادوسي بممارسة الرياضة وأوقات الفراغ، حيث تتراوح رياضاتهم بين لعبة تنس الطريق إلى الغولف والكريكيت والبولو والرغبي.

احصل بعد ذلك على قسط من الترفيه والطاقة في غاردن أون ون: سبورتس لاونج، من خلال الاستمتاع بمشاهدة البث الحي لجميع الأحداث الرياضية. يستضيف هذا المكان أيضا عروضا موسيقية حية وأمسيات البنغو والمسابقات.

بعدها اتجه إلى جناح الصاعقة «The Bolt» جاتوريد، لاستكشاف الطريقة التي تتبعها بيبسيكو وجاتوريد لتعزيز الأداء البشري في جميع أنحاء العالم، مع اختبار مهاراتك الخاصة من خلال مجموعة من الألعاب التفاعلية والتنشيطية داخل الموقع.

انتقل بعد ذلك إلى مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية الذي يعد قلب البرنامج الرياضي لإكسبو، وهو مساحة تمتد على مسافة 5400 متر مربع وتضم ساحة متعددة الأغراض لكرة السلة وكرة الشبكة والكرة الطائرة والتنس؛ وملعب كرة قدم خماسي في أوسي سبورتس بارك؛ وشبكتي كريكيت «بيغ باش»؛ واستوديو داخلي للياقة البدنية؛ ومنصة للياقة البدنية؛ وشاشات LED كبيرة الحجم؛ ومساحة للمعارض الرياضية؛ وعروضا وتوقيعات للمشاهير.

وفي ختام الرحلة، توجه إلى جناح أنتيغوا وبربودا، حيث يمكنك مشاهدة السير إسحاق فيفيان ألكسندر ريتشاردز ومضرب الكريكيت الخاص به. وقد مثّل ريتشاردز، الذي قدِم من أنتيغوا وصُنف ضمن أعظم لاعبي الكريكت على مر العصور، فريق الكريكيت في جزر الهند الغربية خلال الفترة من عام 1974 إلى 1991.

بإمكان الزوار الاستدلال على رحلة «استعد، تأهب، انطلق!» بأنفسهم عن طريق تطبيق إكسبو 2020 دبي للهواتف المتحركة، والذي يتضمن تفاصيل وافية لجميع الرحلات التي تغطي موضوعات مختلفة بدءا من الاستدامة وانتهاء بالتعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"