عادي

«الدولية» تتصدر شركات الوساطة بالإمارات.. التداولات تلامس نصف تريليون

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
نجحت الشركة الدولية للأوراق المالية، المتخصصة في وساطة الأسهم والمشتقات، والتابعة للشركة العالمية القابضة (IHC) في أن تصبح أكبر شركة وساطة في الإمارات بحصة سوقية تبلغ 56.3% وحجم تداول بقيمة 494 مليار درهم في عام 2021.
في عام 2021، لعبت الدولية للأوراق المالية دوراً مهماً في إدراج العديد من المؤسسات في الاكتتاب العام مثل شركة أدنوك للحفر بقيمة 4 مليارات درهم، و2.9 مليار درهم للاكتتاب العام الأولي لشركة «فيرتجلوب». كما قامت الشركة بالعمل على الإدراج الخاص للعديد من الشركات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها برأسمال سوقي يزيد على 280 مليار درهم.
وقال أيمن حامد، الرئيس التنفيذي للشركة لدولية للأوراق المالية: «يمكن أن يكون اختيار الوسيط المناسب أحد أكثر القرارات صعوبة لأي مستثمر. إن المكانة الرائدة في مجال الأوراق المالية للشركة الدولية وحصتها السوقية الفائقة ما هي إلا انعكاس لثقة العديد من العملاء ورضاهم عن أدوات التداول لدينا وخدمة العملاء الممتازة ومجموعة واسعة من المواد البحثية والتعليمية. كون شركتنا تتمحور حول العملاء فذلك يتيح لنا تمكين نمو رؤوس أموال المستثمرين، مما يجعلنا الخيار الأول للعديد من الأفراد والمؤسسات».
وأصبحت الدولية للأوراق المالية في الشهر الماضي أول شركة وساطة في الإمارات يتم تحويلها بالكامل إلى نظام التشغيل السحابي وهي خطوة تسمح للشركات بالتغلب على نفقات الشراء وتعقيداته، بالإضافة إلى إدارة البنية التحتية وتنفيذها.
«الدولية للأوراق المالية» التي تأسست في العام 2001، هي شركة وساطة متخصصة في الأسهم والمشتقات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق دبي المالي، وناسداك دبي. حيث تحتل الشركة مكانة مرموقة وتمتع بخبرة واسعة في مجال تقديم خدمة شاملة للعملاء من خلال استشارات متخصصة والوصول إلى فرص السوق الرائدة في الأسواق المالية المحلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"