عادي

بوتين يتسلم الرد الأمريكي وروسيا تعتبره «غير كافٍ»

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - أ ف ب

أعلنت روسيا أن الرد الأمريكي على مقترحاتها الأمنية لوضع حد للتوتر المرتبط بأوكرانيا لم يأخذ وجهة نظرها في الاعتبار، لكنها أكدت بأن موسكو لن تتسرّع في الرد.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف: «لا يمكن القول إن وجهة نظرنا أخذت بعين الاعتبار، أو أن الجانب الأمريكي أظهر استعداداً لأخذ مخاوفنا في الحسبان»، لكنه أضاف «دعونا لا نتسرّع في وضع تقييمات، التحليل يستغرق وقتاً».

وذكر بيسكوف أن الوثائق، التي سلّمتها واشنطن بالتنسيق مع حلف شمال الأطلسي الأربعاء، وصلت إلى الرئيس فلاديمير بوتين، وقال «كل هذه الوثائق باتت مع الرئيس».

وأشار إلى أن واشنطن والحلف الأطلسي طلبا بأن تبقى الوثائق سرية، لكن نظراً إلى كمّ التفاصيل التي كشف عنها مسؤولون غربيون حتى الآن « قد لا يستحق الأمر» الإبقاء على سرية الوثائق.

وتنفي روسيا اتهامات الغرب بأنها تخطط لغزو أوكرانيا، بعدما حشدت عشرات آلاف الجنود عند حدود جارتها، لكنها رفعت مطالب الشهر الماضي لضمانات أمنية واسعة النطاق من الغرب، بما في ذلك عدم السماح لأوكرانيا إطلاقاً بالانضمام إلى الحلف الأطلسي.

ورفضت واشنطن في ردها الأربعاء فرض أي حظر على انضمام أوكرانيا إلى الحلف، لكنها عرضت ما وصفته ب«المسار الدبلوماسي» الجديد للخروج من الأزمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"