عادي

جناح كندا في «إكسبو» ينظم سباق «رن ذا ورلد» 30 الجاري

22:33 مساء
قراءة 3 دقائق

قالت ماري جينفييف مونييه، المفوض العام لجناح كندا في «إكسبو 2020 دبي»، إن الجناح سيستضيف سباق الجري العائلي «رن ذا ورلد» يوم 30 يناير/ كانون الثاني، كجز من نشاطه خلال أسبوع الصحة واللياقة.

وأضافت أنه يمكن للجميع المشاركة في هذا السباق الممتع، وهو متاح لكل الأعمار والقدرات البدنية، وسيشهد مرور المشاركين في أرجاء العالم فعلاً، بينما يتنقلون بين أجنحة الدول المشاركة، موضحة أن السباق يهدف إلى الترويج لنمط حياة ممتع ونشط وصحي للجميع.

وأشارت مونييه إلى أن أحد التغييرات العفوية التي أحدثتها جائحة «كوفيد-19» في كندا هو إعادة اكتشاف النشاطات الخارجية، وفوائد ممارسة الرياضة في الطبيعة على الصحة واللياقة البدنية والذهنية.

ولفتت إلى أن معرض «باركس كندا» الأخير الذي أقيم خارج جناح كندا يهدف إلى تسليط الضوء على الجمال الطبيعي الغزير لكندا، والبحيرات والغابات المنعزلة، والجبال والأنهار الجليدية، والفوائد الإيجابية لقضاء الوقت في الطبيعة على صحتنا البدنية والذهنية.

وقالت المفوض العام لجناح كندا في «إكسبو 2020 دبي»: «من المهم جداً ممارسة النشاطات البدنية التي تعمل على تحسين صحتنا ولياقتنا البدنية والذهنية. إنها تقلل من التوتر، وتعمل على تقوية القلب والرئتين، وتزيد من مستويات الطاقة، مع تحسين نظرتنا للحياة أيضاً».

وأكدت أن كندا تفخر بشراكتها مع «إكسبو 2020 دبي» في هذه المبادرة الرائعة لسباق «رن ذا ورلد». ونريد معاً أن نشجع الآخرين على أن يصبحوا أكثر نشاطاً وحيوية في الأماكن الخارجية الرائعة.

وستطلق مونييه صافرة الانطلاق لسباق «رن ذا ورلد» الرسمي في تمام الساعة 9:30 صباحاً يوم 30 يناير/ كانون الثاني، ليغدو المشاركون في طريقهم نحو شارع الغاف في إكسبو، كما تنضم إلى السباق الشخصية الكرتونية والتميمة الرسمية لهيئة المنتزهات الكندية «باركس كندا»، وهي القندس «باركا»، حيث يتواجد حالياً في جناح كندا للفترة المتبقية من «إكسبو 2020 دبي».

إضافة إلى ذلك، يُقام سباق جناح كندا «رن ذا ورلد» قبل أقل من أسبوع من انطلاقة نسخة دبي من سباق «تيري فوكس» في «إكسبو 2020 دبي». ويعود الحدث الشهير لدعم أبحاث السرطان مرة أخرى إلى دبي احتفالاً باليوم العالمي للسرطان، وختاماً لأسبوع الصحة والعافية لمعرض إكسبو، وينظم من قبل مجلس الأعمال الكندي بدبي، ويستضيفه «إكسبو 2020 دبي» تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، الذي بادر بدعم سباق «تيري فوكس» في انطلاقته الأولى في دبي في عام 1994.

ويأخذ سباق «تيري فوكس» اسمه من طالب جامعي كندي شاب فقد ساقه بسبب مرض السرطان. ورغبة منه في إعطاء الأمل لمرضى السرطان، ركض الرياضي بساقه المبتورة لمسافة 5,373 كيلومتراً - ما يعادل قطع مسافة سباق ماراثون يومياً على مدار 143 يوماً - بهدف جمع التبرعات لمصلحة مراكز أبحاث السرطان. وعندما اضطر إلى التوقف عن الركض بسبب معاناته مرة أخرى من السرطان، قرر ملايين الأشخاص حول العالم مواصلة سعيه من خلال المشاركة في سباق «تيري فوكس». والآن، أصبح سباق «تيري فوكس» حدثاً سنوياً في 33 دولة عبر القارات الخمس، وأكبر حدث لجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان حول العالم.

ويشكّل الموضوع الرئيسي لجناح كندا في «إكسبو 2020 دبي»، وهو «نفكر في المستقبل»، منصة لتعزيز فرص التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة، والهجرة، من جميع أنحاء المقاطعات والأقاليم والمدن الكندية، ومن مختلف شرائح المجتمع.

وتسلط مشاركة كندا الضوء على المكانة الرائدة للبلاد في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي «AI» والروبوتات، والتعليم، والرقمنة، والتطبيب عن بُعد، والتكنولوجيا النظيفة، والزراعة، والعلوم الصحية، والفضاء، وغيرها.

وتُستلهم ملامح مشاركة كندا في «إكسبو 2020 دبي» من قيمنا الأساسية المتمثلة في التنوع والشمولية وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين كأساس لبناء دولة مزدهرة وشاملة، تتحلّى بالقدرة والعزيمة والإصرار لتقديم حلول للتحديات العالمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"