عادي
نخبة من المتحدثين بينهم قادة من «أمازون» و«أنغامي» و«بولارويد»

«ستيب» 23 و24 فبراير.. عقد من ريادة الأعمال في دبي

19:17 مساء
قراءة 3 دقائق
Step Conference 3
Step Conference 4

دبي: «الخليج»

تعقد في فبراير المقبل النسخة العاشرة من مؤتمر «ستيب» المتخصص بريادة الأعمال وتمكين المبدعين والمبتكرين في مجالات التكنولوجيا بالشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت، أول وأكبر مجمع أعمال متخصص في مجالات التكنولوجيا والابتكار في المنطقة.

وتأتي هذه النسخة التي تقام بين 23 و24 فبراير لتسلط الضوء على إنجازات عقد كامل من ريادة الأعمال والابتكار في المنطقة بشكل عام ودبي بشكل خاص، حيث شهدت هذه الفترة ازدياداً كبيراً في أعداد الشركات الناشئة ورواد الأعمال وظهور العديد من الشركات المليارية (يونيكورن) التي استفادت من بيئة الأعمال الجاذبة والبنية التحتية المتطورة التي تقدمها الإمارة.

ويعزّز تزامن الذكرى السنوية مع معرض «إكسبو 2020 دبي» أهمية الفرص وعروض الشركات الناشئة في المؤتمر، حيث يضع «ستيب» إمكانات المنطقة في ريادة الأعمال والابتكار أمام جمهور عالمي، كما يبني على التطورات التكنولوجية الثورية والمحادثات التي تجري في المعرض العالمي، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والرعاية الصحية الرقمية، مع تمهيد الطريق لفرص التوسع العالمية.

عقد من النجاحات

وقال عمار المالك، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت «تركز رؤية القيادة الرشيدة على ترسيخ بيئة ريادة الأعمال واستقطاب أفضل العقول من جميع أرجاء العالم لتمكين الابتكار وترسيخ مكانة الدولة مركزاً عالمياً للأعمال ومصدراً للحلول والابتكار، وقد شكلت مدينة دبي للإنترنت خلال العقدين الماضيين ركيزة أساسية لتحقيق هذه الرؤى والأهداف ونفخر بمساهمة شركاء أعمالنا بشكل كبير في مسيرة التحول الرقمي وتعزيز تنافسية الاقتصاد».

وأضاف المالك: «يسعدنا أن نواصل شراكتنا الاستراتيجية مع «ستيب» الذي يعزز مكانة منطقتنا على النطاق العالمي، ونتطلع لاستضافة أبرز الشركات الناشئة والعقول في هذا الحدث المهم الذي تزداد أهميته هذا العام نظراً لتزامنه مع استضافة دبي إكسبو 2020 حيث نتوقع تفاعلاً مع الوفود الدولية وزوار الإمارة من المعنيين خلال هذه الفترة بما يضمن توسيع الشراكات والتعاون على نطاق أوسع من أي وقت مضى».

من جانبه قال راي ضرغام، الرئيس التنفيذي ل «ستيب»: «نحن نتطلع إلى حدثنا القادم خلال مؤتمر Step، الذي يتزامن مع معرض إكسبو 2020 هذا العام واحتفالاً بالسنوات العشر الماضية حيث نشهد تطور المنظومة الرقمية. كانت شراكتنا مع مدينة دبي للإنترنت مؤثرة في إشراك ودعم رواد الأعمال في المنطقة. نتطلع إلى استضافة كبار الخبراء ومناقشة المستقبل مع مشهد رقمي جديد».

400 شركة تقنية

ويقام الحدث بمشاركة أكثر من 400 شركة تقنية عالمية ناشئة وجدول حافل بورش العمل والجلسات النقاشية التي تتناول موضوعات بارزة ومهمّة تحدث تحولات كبرى في عالم التكنولوجيا والاقتصاد بشكل عام ومنها الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والويب 3 والعملات المشفرة بالإضافة إلى التقنيات المالية.

ويشهد المؤتمر مشاركة متحدثين بارزين على مدى يومين حافلين بالنقاشات الهامة وفرص الترويج المتميزة، وسط جدول أعمال يغطي الموضوعات الأكثر تداولاً في مجال التكنولوجيا. وسوف تتاح للزوار فرصة الاستماع إلى الكلمات الرئيسية وحضور حلقات النقاش التي يقدّمها كبار الشخصيات في مجال التكنولوجيا، مثل بول ميسنر، نائب رئيس سياسة الابتكار العالمية والاتصالات في «أمازون»، وإيلي حبيب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أنغامي» الرائدة في المنطقة، وميشيل أرازكايتا، رئيس استراتيجية العلامة التجارية والتعاون في «بولارويد»، إضافة إلى نجمة فريق (Humans of New York) سيدرا قاسم، المؤسس المشارك لعلامة «أتومز» الشهيرة التي يقع مقرها في بروكلين – نيويورك.

ويركز مؤتمر هذا العام على أربعة مسارات رئيسية، بما في ذلك التكنولوجيا المالية مع التركيز على المدفوعات الرقمية والعملات المشفرة والتجارة الإلكترونية والابتكارات المستقبلية، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والتنقل والطاقة والحوسبة السحابية والإعلام الرقمي مع الوسائط والتسويق والمحتوى وتقنيات الرعاية الصحية ونمط الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"