عادي

صناعة المطاط الماليزية تسجل حضوراً قوياً في إكسبو

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج

أعلن "مجلس المطاط الماليزي" (MRC) المشارك ضمن الجناح الماليزي في معرض إكسبو 2020 الدولي في دبي، إطلاق "المعرض الافتراضي لمنتجات المطاط الماليزية" (MaRViS)، وهي منصة افتراضية تعمل على تيسير عقد الاتفاقيات التجارية عبر الانترنت بين المشترين الدوليين ومصنّعي المنتجات المطاطية الماليزيين، وذلك بهدف الاستفادة من الإمكانات الهائلة لدى إكسبو دبي.

وقالت "زريدة قمر الدين"، وزيرة "الصناعات الزراعية والسلع" بماليزيا، في الجناح الماليزي في إكسبو: "في الوقت الذي يكافح فيه العالم اليوم للتكيّف مع المتغيرات الكثيرة في مزاولة الأعمال الناجمة عن وباء "كوفيد 19"، فإننا نأمل أن تساهم هذه المنصة في تشجيع أبرز اللاعبين في الصناعة على تبني الرقمنة في تعاملاتهم التجارية".

وتهدف مشاركة "مجلس المطاط الماليزي" MRC في "إكسبو 2020 " بشكل أساسي إلى دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر بوابة دبي. ومن بين أهداف المجلس أيضاً استكشاف وتسهيل إقامة المشاريع المشتركة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يوفر المجلس أيضاً معلومات ومواد تثقيفية للمشترين والمستهلكين النهائيين حول المطاط والمنتجات المطاطية عالية الجودة في الجناح الماليزي.

وتتمتع هذه المنصة الافتراضية بالقدرة على توفير تجربة افتراضية شاملة للمشترين الدوليين. وتشتمل بعض ميزاتها المثيرة للاهتمام على معارض افتراضية، ودردشة حية وجلسات افتراضية للتوفيق بين الأعمال التجارية. وستشهد منصة MaRViS أيضاً إقامة فعاليات هامة متخصصة في توريد المنتجات المطاطية إلى جانب ندوات افتراضية. ويمكن لشركات تصنيع المطاط الماليزية الاستفادة من منصة MaRViS في عرض منتجاتهم واستقطاب مشترين دوليين دون القلق حيال الحدود الجغرافية.

ومن بين المنتجات المطاطية الرئيسية التي سيتم استعراضها على المنصة البطانات المطاطية المعالجة مسبقاً، والمنتجات المطاطية المهندسة المستخدمة في قطاعات الإنشاءات والسكك الحديدية والتعدين والقطاع البحري، ورغوة اللاتكس والمفارش، والأجهزة الطبية المطاطية كالقفازات الطبية والقساطر المطاطية، بالإضافة إلى مكونات السيارات المطاطية والمطاط الأخضر.

كما أطلقت "زريدة قمر الدين" أيضاً "منتدى المطاط 2022" في الجناح الماليزي، الذي يعتبر البرنامج السنوي الرئيسي لدى "هيئة المطاط الماليزية" MRB، المصمم لمشاركة رؤى معمقة وأحدث التطورات في صناعة المطاط. ويهدف "منتدى المطاط 2022"، هذا العام، للتعريف بصناعة المطاط المستدامة في ماليزيا وتسليط الضوء على الاتجاهات العالمية في هذا القطاع، إلى جانب العمل مع اللاعبين الدوليين المحتملين في صناعة المطاط، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، لبحث مجالات التعاون الاستراتيجية والفرص الاستثمارية. وسوف يحضر فعاليات المنتدى أيضاً السيد "لي شن شيه"، رئيس مجلس إدارة "هيئة المطاط الماليزية"، والمدير العام للهيئة الدكتور "زايروساني محمد نور"، إلى جانب 150 من ممثلي شركات المطاط عبر الانترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"