عادي

كوريا الجنوبية تهزم لبنان وتضع قدماً في نهائيات المونديال

19:33 مساء
قراءة 3 دقائق

وضع منتخب كوريا الجنوبية قدماً في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بعدما اقتنص فوزاً صعباً من مضيفه اللبناني 1-0، الخميس، على ملعب صيدا البلدي (جنوب) في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية.

وسجل جوي سونج تشو، هدف اللقاء الوحيد (45+1) الذي أقيم بحضور جماهيري.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة مؤقتاً.

وهذا الفوز الثاني عشر للمنتخب الكوري الجنوبي في تاريخ لقاءاته مع نظيره اللبناني مقابل فوز وحيد لمنتخب «رجال الأرز» وثلاثة تعادلات.

وعانى المدرب التشيكي لمنتخب لبنان إيفان هاشيك، غيابات مؤثرة بعدما أثبتت مسحة صانع الألعاب محمد حيدر إصابته بفيروس كورونا، لينضم إلى مجموعة الغائبين وهم الجناح ربيع عطايا الموقوف، وصانع الألعاب باسل جرادي الذي خضع لعملية جراحية، والمهاجمون عمر شعبان «بوغيل» (سوتون يونايتد الإنجليزي) وهادي غندور (تشلمسفورد الإنجليزي).

وخاض هاشيك اللقاء معتمداً على تشكيلة متوازنة يقودها دفاعياً جوان الأومري إلى جانب روبير ملكي، وماهر صبرا وقاسم الزين، بينما شغل القائد العائد حسن معتوق الجبهة الهجومية مع الثنائي حسن سعد «سوني» ومحمد قدوح، أما خط الوسط فقاده جورج ملكي مع محمد علي الدهيني ووليد شور.

ومن الناحية الكورية، افتقد المدرب البرتغالي باولو بينتو جناح توتنهام سون هيونج مين ولاعب وسط ولفرهامبتون هوانج هي تشان، ولاعب مايوركا الإسباني لي كانج إن، المصابين. واعتمد على ثنائي الهجوم جوي سونج تشو، ولاعب بوردو الفرنسي هوانج اي جو، وخلفه لاعب وسط ماينتس الألماني لي جاي سونج، ولاعب فرايبورج جيونج وو-يونج، إلى مدافع فنربغشة التركي كيم مين جاي.

وضغط «محاربو تايغوك» منذ البداية، حيث اعتمدوا على الأطراف مع إرسال كرات عرضية أمام المرمى اللبناني أملاً بخطف الهدف. وحمل الدفاع اللبناني مع الحارس مصطفى مطر العبء الكبير، وسدد تشو فوق المرمى (9)، ثم أمسك الحارس اللبناني كرة صعبة إثر رأسية اي ـ جو (16).

وجاءت الفرصة اللبنانية الأولى عبر تسديدة بعيدة من دهيني فوق المرمى (17)، وأهدر لاعب الوسط تشانج هوون كوون فرصة مؤاتية عندما سدد من وضعية مناسبة بجانب القائم (29).

ورفع معتوق الكرة من ركلة حرة إلى منطقة الكوريين تابعها روبير ملكي فارتدت من العارضة إلى شقيقه جورج الذي سدد إلى جانب المرمى في أبرز فرصة لبنانية (39).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، افتتح غوي سونج تشو التسجيل للضيوف عندما استغل سوء تغطية ثنائي الدفاع اللبناني ماهر صبرا وقاسم الزين ليتابع عرضية هوانج اي-جو المتقنة (45+1).

وفي الشوط الثاني حاول هاشيك تغيير شكل فريقه؛ إذ أشرك الظهيرين حسين زين وعباس عاصي بدلاً من سوني سعد ووليد شور، إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب مع تراجع الكوريين للحفاظ على التقدم وادخار الجهود لمواجهة سوريا في الجولة المقبلة.

وأنقذ مطر كرة لهوانج من داخل المنطقة (83)، وكاد البديل فضل عنتر يدرك التعادل لأصحاب الأرض، إلا أن رأسيته جاءت خارج المرمى إثر ركلة حرة من معتوق (90). وصد مطر كرة قوية من ركلة حرة كين جين سو (90+3).

وكان لافتاً عدم إجراء المدرب البرتغالي أي تبديل وحافظ على اللاعبين الأساسيين حتى نهاية اللقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"