عادي

منتخب مصر.. حسام حسن ينتقد محمد صلاح ويطالبه بالصمت

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
محمد صلاح

إعداد – محمد ثروت

انتقد حسام حسن، نجم منتخب مصر السابق، والمدير الفني الحالي لنادي الاتحاد السكندري، محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك عقب مباراة مصر وكوت ديفوار، التي انتهت لصالح الفراعنة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وقدّم منتخب مصر أفضل مباراة له في كأس أمم إفريقيا أمام كوت ديفوار، التي أطاحت بالجزائر، حامل اللقب من دور المجموعات، بعد الفوز عليها 3-1، وأهدر لاعبو مصر عدة فرص محققة للتهديف، وتألق الحارسان محمد الشناوي وبديله محمد أبوجبل في الذود عن مرمى مصر، وأنقذ الأخير ركلة ترجيح حاسمة من لاعب كوت ديفوار إريك بايلي.

وتقدّم محمد صلاح ركلة الترجيح الخامسة، وأسكنها في الشباك، ليعلن تأهل مصر إلى دور الثمانية، لمواجهة منتخب المغرب يوم الأحد المقبل.

وكان محمد صلاح قد وجّه رسالة قبل مباراة مصر وكوت ديفوار، طالب خلالها الجماهير والنقاد الرياضيين بالالتفاف حول المنتخب، وعدم الحديث عن أندية بعينها، مشيراً إلى الأهلي والزمالك بشكل خاص.

وقال حسام حسن، في برنامج «اللعيب» على قناة إم بي سي مصر: «الحقيقة أن الجمهور كله مركز مع منتخب مصر، ولا يوجد انقسام بين أهلي وزمالك، والطبيعي جداً أنه في حالة الأداء السلبي فإن الكل يكون مستاءً من أداء منتخب مصر».

وأضاف بقوله:«محمد صلاح يمتلك ما يكفي من الخبرات لمواجهة مثل هذه المواقف، عادة ما يتعرض هو شخصياً لانتقادات من جانب جماهير ليفربول إذا لم يقدّم المستوى المطلوب، أو غاب عن التهديف لفترة».

وتابع حسام حسن:«ليس من الطبيعي أن يتناول محمد صلاح قصة الأهلي والزمالك في مؤتمر صحفي خاص بمنتخب مصر، الجمهور كان مستاءً من الأداء في مباريات مصر خلال الدور الأول، وبالتالي يجب على محمد صلاح تقبل النقد، ويوجه كلامه إلى الجماهير بأن لها كل الحق في الغضب، وأن المنتخب سوف يرد في الملعب كما حدث أمام كوت ديفوار».

وطالب حسام حسن قائد منتخب مصر ونجم ليفربول بالتركيز في الملعب، والابتعاد عن هذه التصريحات، لأن محمد صلاح نجم كبير ومن أفضل 3 لاعبين في العالم، والأفضل له عدم الكلام كثيراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"