عادي

«اتصالات» تعزّز تطبيق «بسمات» بخدمات «إلجروسر»

في صفقة لن تتعدى 38 مليون درهم
22:35 مساء
قراءة دقيقتين
مقر اتصالات

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «مجموعة اتصالات»، عقب الإعلان الصادر عنها في نوفمبر 2021، عن استكمال صفقة استحواذها بالكامل على شركة elGrocer DMCC «إلجروسر».

إن قيمة صفقة الاستحواذ على «elGrocer DMCC» لن تتعدى 38 مليون درهم، (وتتضمن ما قد يصل إلى 30 مليون درهم مقابل الاستحواذ على 100٪ من الأسهم، وما يعادل 7.3 مليون درهم لسداد السند المتعلق باتفاقية للأسهم المستقبلية، وهو يمثل رأس المال الذي تم المساهمة به مؤخراً من قبل طرف ثالث). الصفقة لا ترتبط بأطراف ذات علاقة، وتم تمويلها نقداً.

بعد إطلاقها في العام 2015، أصبحت منصة «إلجروسر» سوقاً إلكترونياً للبقالة تعمل في جميع أنحاء دولة الإمارات، حيث يلتقي كبار تجار التجزئة والمتاجر المتخصصة على منصة واحدة مع أكثر من 500 منفذ و120 ألف منتج. إضافة إلى ذلك، تمتلك «إلجروسر» شراكات استراتيجية مع أهم شركات السلع الاستهلاكية العالمية والمحلية.

تأتي أهمية هذا الاستحواذ في الوقت الذي تم فيه تصنيف دولة الإمارات كواحدة من أعلى الدول على مستوى العالم من حيث نسبة انتشار الأجهزة الذكية، وتصنيفها أيضاً كواحدة من أكثر الدول تقدماً في التسوق عبر الإنترنت وسوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيسهم استحواذ «مجموعة اتصالات» على «إلجروسر» في نمو وتعزيز الاقتصاد الرقمي في الدولة. كما سيعمل هذا الاستحواذ أيضاً على تعزيز خدمات «اتصالات» المتاحة للعملاء في الدولة تحت العلامة التجارية «بسمات»، بما في ذلك طلب الطعام عبر الإنترنت، والقدرة على كسب النقاط واستردادها في أكثر من 7000 منفذ في جميع أنحاء الدولة.

وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في «اتصالات الإمارات»: «بعد الإطلاق الناجح لمنصة «بسمات» لتوصيل طلبات الطعام في بداية العام 2021، يأتي الاستحواذ على «إلجروسر» ليعزز من العروض والفرص والمكافآت التي تقدمها المنصة للعملاء في دولة الإمارات، ول 2.7 مليون مشترك في «بسمات»».

وقال رائد حافظ، الرئيس التنفيذي ل «إلجروسر»: «نتطلع إلى مرحلة جديدة تتيح للعملاء في الإمارات، فرصة التمتع بتجارب تسوق إلكترونية يومية ذات قيمة مضافة من خلال «إلجروسر» و«بسمات». وإننا على ثقة بأن قوة وريادة منصة «بسمات»، التي تمتلك قاعدة واسعة من العملاء، بالإضافة إلى شبكة البيع بالتجزئة للبقالة من «إلجروسر»، ستوفران مزايا وتجارب مميزة للسوق والعملاء في الدولة. وسيتم تحديث تطبيق «إلجروسر» بشكل جذري؛ لضمان تجربة تسوق أسهل وأسرع». وقال نادر أميري، مؤسس ومدير العمليات في «إلجروسر»: «نحن سعداء بالبدء في رحلة جديدة يمكننا من خلالها الاستفادة من الفرص والإمكانيات الكبيرة التي تتيحها «إلجروسر» و«بسمات»، للعملاء وقطاع المبيعات بالتجزئة في دولة الإمارات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"