عادي
تحشيد عسكري قرب طرابلس بعد عمليتي اغتيال

الجيش الليبي يواصل معركته ضد «داعش» بإسناد جوي

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن الجيش الوطني الليبي، تواصل الاشتباكات مع مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيم «داعش» بالقرب من «القطرون» جنوب غربي البلاد. ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أن «الجيش الوطني الليبي» استخدم الطائرات لإسناد وحداته البرية حول مدينة القطرون، الواقعة في العمق الليبي بأقصى جنوب غرب ليبيا.

ونقلت المصادر عن عقيلة الصابر، القيادي بشعبة الإعلام الحربي بالجيش أن اشتباكات وصفها بالعنيفة دارت بين وحدات الجيش ومجموعات إرهابية بالقرب من القطرون أقصى الجنوب الليبي. وأفاد المصدر بأن وحدات تابعة «للجيش الوطني الليبي» توغلت أقصى الجنوب الليبي بهدف ملاحقة المجموعات الإرهابية التي نفذت هجوماً مؤخراً أسفر عن مقتل جنديين اثنين وجرح ثالث من قوات الجيش.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش اللواء خالد المحجوب، إن الاشتباكات اندلعت بعدما اكتشفت الدوريات الصحراوية التابعة لقوة عمليات الجنوب أثر حركة آليات جنوب القطرون، تم تتبعها حتى قادت الدوريات العسكرية إلى موقع تختبئ فيه مجموعة من تنظيم داعش، وجد به آلية قتالية وذخائر تمت السيطرة عليها، مشيراً إلى أنّه تمت محاصرة عناصر داعش في جبل عصيدة واندلعت اشتباكات هناك، أسفرت عن مقتل عنصرين من داعش وجرح آخرين. ورجّح المسؤول بالجيش الليبي، تبعية هذه المجموعة الإرهابية إلى القيادي الهارب في تنظيم داعش معتز أحمد، والذي كان آخر ظهور له في مدينة مرزق جنوب البلاد.

وأوضح المتحدث العسكري الليبي أن قوة مشتركة من كتيبة خالد بن الوليد وكتيبة شهداء أم الأرانب واللواء طارق بن زياد المعزز، وحماية مطار، تتبعت أثر الإرهابيين حتى منطقة جبل عصيدة، الواقعة على بعد 80 كيلو متراً تقريباً جنوب القطرون، مشيراً إلى تواصل الاشتباكات في المنطقة ووصول تعزيزات لوحدات «الجيش الليبي».

وكانت مناطق جنوب غرب البلاد قد شهدت هجوماً إرهابياً استهدف عسكريين للجيش، بين منطقتي مجدول والقطرون، حيث تعرضت سيارة عسكرية تابعة للجيش للهجوم أثناء عودتها من مهمة استطلاعية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"