عادي

«المحترفين» تنظم ورشة دولية لتطوير أكاديميات كرة القدم

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقدت رابطة المحترفين الإماراتية، أمس الأول، ورشة عمل أكاديميات كرة القدم بالأندية المحترفة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي «عن بعد»، وبمشاركة خبراء في هذا المجال، واستعراض تجارب ناجحة في تطوير الأكاديميات بوصفها أساس صناعة مستقبل كرة القدم.

ترأس الورشة وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية، وحضرها الخبراء: كالم ايرفينغ خبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ستيورات جونز مدير أكاديمية نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي، كونور مارلين مدير أكاديمية نادي أولد هام أتليتك الإنجليزي، بجانب ما يفوق 150 شخصاً من مسؤولي الأكاديميات في الأندية المحترفة من القطاعين الإداري والفني.

افتتح الحوسني الورشة بكلمة ترحيبية أوضح من خلالها حرص رابطة المحترفين الإماراتية على الاهتمام بقطاع الناشئين وتطويره، مؤكداً أن الأكاديميات هي مستقبل كرة القدم، سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، باعتبارها أساس تطوير كرة القدم.

وأكد الحوسني أن نجاح الأكاديميات مرتبط بالعمل وفق خطط واضحة لتطوير الموهوبين من اللاعبين، وكذلك العاملون في هذا القطاع من إداريين وفنيين.

وتم خلال الورشة عرض تجربة نادي بلاكبيرين روفرز في تطوير أكاديمية كرة القدم، للاستفادة من الإيجابيات التي حققتها، كما تم الاطلاع على أفضل الفرص في تطوير الأكاديميات إدارياً وفنياً حسب أفضل الممارسات العالمية، وآلية تقييم الأداء للوصول إلى أفضل المستويات.

وتأتي الورشة في إطار سلسلة دورات وورش تحرص رابطة المحترفين الإماراتية على تنظيمها بشكل دوري، ضمن مشروع تطوير كرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"