عادي

انخفاض الإيجارات 9% في عجمان.. وزيادة 20% بالمعروض

بحسب تقرير «بيوت» و«دوبيزل» لعام 2021
21:57 مساء
قراءة دقيقتين

حافظ سوق العقارات في عجمان على جاذبيته لشريحة واسعة من المستثمرين والمستأجرين، بفضل الأسعار التنافسية التي توفرها المناطق المعروفة في الإمارتين، وذلك بحسب تقرير بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات عجمان لعام 2021. وأشار إلى تحسن معدلات الطلب على العقارات خلال الأشهر الماضية، مع ظهور مؤشرات واعدة على التعافي من التباطؤ الناجم عن جائحة كورونا في أوائل عام 2020.

وقال تقرير لشركة بيوت ودوبيزل إن سوق عقارات عجمان شهد نمواً ملحوظاً خلال عام 2021، مع زيادة إجمالي عدد العقارات المعروضة على منصتي بيوت ودوبيزل بنسبة 20%.

وشهدت إيجارات الشقق في عجمان انخفاضات معتدلة في معظم المناطق المعروفة خلال عام 2021. وتصدرت النعيمية قائمة المناطق الأكثر طلباً من قبل المستأجرين الباحثين عن الشقق، الأمر الذي يعزى إلى الانخفاض في متوسط الإيجار بنسبة وصلت إلى 8.62%، بالإضافة إلى المرافق والخدمات التي توفرها المنطقة. وانخفض متوسط إيجار شقق الاستوديو في النعيمية بشكل طفيف من 15 ألف درهم سنوياً في عام 2020 إلى 14 ألف درهم سنوياً في عام 2021، في حين بلغ متوسط ​​إيجار الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم 19 ألف درهم سنوياً و28 ألف درهم سنوياً على التوالي.

وبحسب تقرير بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات عجمان، شملت قائمة المناطق الأكثر طلباً لاستئجار الشقق الراشدية والجرف، حيث انخفض متوسط الإيجارات في الأولى بنسبة تراوحت من 2% إلى 5%، في حين انخفض متوسط إيجار الشقق في الجرف بنسبة 2.7%.

وشهد متوسط أسعار بيع القدم المربع للشقق في عجمان انخفاضات معتدلة لتصبح أكثر تنافسية وعززت من قدرتها على جذب المزيد من المستثمرين خلال عام 2021. واستحوذت الراشدية على القدر الأكبر من اهتمام المشترين، حيث انخفض متوسط سعر بيع القدم المربع للشقق فيها بنسبة وصلت إلى 33%، الأمر الذي يعزى إلى تسليم المزيد من الوحدات ذات الأسعار المناسبة. كما انخفض متوسط سعر بيع القدم المربعة في منطقة عجمان وسط المدينة بنسبة 2.12%، في حين ارتفع متوسط سعر بيع القدم المربعة للشقق في كورنيش عجمان بنسبة 3.23%. ومن ناحية أخرى، ساهم العائد الاستثماري المميز والذي تخطى 9% بجذب المزيد من المستثمرين لشراء الشقق في كل من جاردن سيتي وعجمان وسط المدينة.

وبالنسبة لقطاع الفلل، تصدرت منطقة الياسمين قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الفلل في عجمان. في حين قدمت الفلل في منطقة عجمان وسط المدينة أعلى عائد على الاستثمار والتي قدرت ب 7.65%. وأشار التقرير إلى اهتمام المستأجرين الباحثين عن الفلل بمناطق الروضة والمويهات والحميدية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"