عادي
أقيم تحت شعار «50 عاماً في حب سلطان» بحضور سالم بن عبد الرحمن

انطلاقة مثيرة لطواف الشارقة الدولي السابع

23:25 مساء
قراءة 3 دقائق
سالم عبد الرحمن وكبار الحضور يشهدون انطلاق سباق المحترفين

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، انطلاق المرحلة الأولى لطواف الشارقة الدولي السابع للدارجات في منطقة الممزر بالشارقة، تحت شعار «50 عاماً في حب سلطان»، تفاعلاً مع اليوبيل الذهبي لتولي صاحب السمو، حاكم الشارقة، مقاليد الحكم في الإمارة.

وتبلغ مسافة السباق 438.8 كلم موزعة على أربع مراحل، ويستمر حتى الأول من فبراير المقبل بمشاركة 144 دراجاً يمثلون 24 فريقاً ومنتخباً من 16 دولة، وبلغت مسافة المرحلة الأولى 8,8 كلم، وانطلقت من أمام مصرف الشارقة الإسلامي بالممزر، وانتهت في نقطة البداية ذاتها.

ويتضمن طواف الشارقة الدولي للدراجات، الطواف المحلي للشباب تحت 16 و17 و18 سنة للفردي والفرق، ومسافته الإجمالية 238 كيلومتراً موزعة على أربع مراحل، كما تضمن الطواف سباقاً خاصاً للمعاقين شارك فيه 15 لاعباً وانطلق لمسافة 8,8 كلم.

وتنطلق المرحلة الثانية من الطواف في المدينة الجامعية اليوم الساعة 11 صباحاً لمسافة 96 كيلومتراً، وتبدأ من أمام المدينة الجامعية وتنتهي في نادي مليحة الثقافي الرياضي.

ويقام الطواف المحلي للشباب المصاحب للطواف الدولي من أربع مراحل، بمسافة إجمالية 243.8 كلم، ويشارك فيه 36 دراجاً يمثلون 6 فرق من أندية الدولة هي: الشارقة، وشباب الأهلي، والنصر، وأبوظبي للدراجات، وخورفكان، وفريق الحمرية.

وفي مراحل ومسارات الطواف المحلي للشباب، تنطلق المرحلة الثانية من «المدينة الجامعية» اليوم لمسافة 71 كيلومتراً، وتبدأ من أمام «شموس» العقارية طريق نزوى، وتنتهي في نادي مليحة الثقافي الرياضي.

حضر افتتاح الطواف الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، واللواء سيف الزري قائد عام شرطة الشارقة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، والدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وعبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف، وأسامة الشعفار نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات، ووجيه عزام نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وعدد من المسؤولين في قطاع الرياضة.

الفائزون

وفي ما يلي أسماء الفائزين بكل فئة: أبطال المعاقين لفئة الكراسي المتحركة (M.H ): الأول عايض الأحبابي وسجل 18.14 دقيقة، والثاني سعيد الظاهري وسجل 18.47 دقيقة، والثالث راشد الظاهري وسجل 19 دقيقة، والثلاثة من نادي العين للمعاقين.

أبطال المعاقين لفئة الدراجات (M.C): الأول أحمد البدواوي وسجل 15 دقيقة، والثاني عبدالله البلوشي وسجل 15.21 دقيقة، والثالث ذياب المهيري وسجل 16.55 دقيقة، والثلاثة من نادي دبي لأصحاب الهمم.

المرحلة الأولى للشباب: الأول إبراهيم الرفاعي (نادي خورفكان) وسجل 12.36.93 دقيقة، وحصل على القميص الأصفر برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي، والثاني آرون كليمنت (نادي أبوظبي) وسجل 13.15.91 دقيقة، وحصل على القميص الأخضر برعاية مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، والثالث عبيد الشامسي (نادي الحمرية) وسجل 13.16.01 دقيقة وحصل على القميص الأحمر برعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وفاز عبدالله علي (نادي الشارقة) بأفضل زمن تحت 16 سنة وحصل على القميص الأبيض الذي يرعاه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بعد أن سجل 14.18.95 دقيقة، وفاز عبد القادر حسين (شباب الأهلي) بقميص الإمارات المخصص لصاحب أفضل زمن للمواطنين، الذي يرعاه مجلس الشارقة الرياضي بعد أن سجل 13.21.59 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"