عادي
إعلان أسماء المرشحين للمنصب الاثنين

تحديد 7 فبراير لانتخاب الرئيس العراقي

01:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس النواب العراقي (ارشيفية)

بغداد: «الخليج»، وكالات

حددت رئاسة البرلمان العراقي، أمس الخميس، السابع من فبراير/شباط المقبل موعداً للجلسة الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية، فيما شدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التراخي إزاء كل ما من شأنه أن يهدد أمن البصرة واستقرارها.

وأكد البرلمان العراقي في بيان، أن رئاسة مجلس النواب عقدت اجتماعاً حول الإجراءات المتعلقة بمنصب رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أنها ستعلن عن أسماء المرشحين الذين توفرت فيهم الشروط القانونية، الاثنين المقبل، بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وأكد الرئيس العراقي برهم صالح خلال لقائه مع رئيس المجلس محمد الحلبوسي، أهمية استكمال الاستحقاقات الدستورية. وبحسب بيان لمكتب الحلبوسي، فقد جرى خلال اللقاء «مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، وتأكيد أهمية استكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة تحمي المصالح العليا للبلاد وتلبي متطلبات الشعب».

من جهة أخرى، استمع الكاظمي، بحسب بيان حكومي، إلى «إيجاز عن الأوضاع الأمنية في محافظة البصرة، وخطة الأجهزة الأمنية في تأمين المدن والنواحي والطرق الخارجية الرابطة بين البصرة وبقية المحافظات». وتابع الكاظمي: «تفاصيل الجهدين الأمني والاستخباراتي، ومستوى الاحتياط والتعبئة، فضلاً عن خطط العمل اليومية، وخطط الطوارئ التي تعتمدها القوات الأمنية».

إلى ذلك أكد رئيس تحالف «عزم» مثنى السامرائي، أن توقيع اتفاقية الربط الكهربائي مع السعودية خطوة اقتصادية في الاتجاه الصحيح. وقال السامرائي في تغريدة في «تويتر»: «توقيع اتفاقية الربط الكهربائي خطوة اقتصادية في الاتجاه الصحيح نحو انفتاح حقيقي على عمقنا العربي وتفاعل منتج في علاقتنا بأشقائنا في المملكة العربية السعودية وعموم دول الخليج العربي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"