عادي

جامعة الإمارات تشارك في «الإمارات تبتكر 2022»

عبر 60 فعالية ومبادرة
23:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

العين:الخليج

تواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة استعداداتها للمشاركة في أسبوع «الإمارات تبتكر 2022» خلال فبراير/ شباط المقبل، عبر تجهيز العديد من الفعاليات والأنشطة التي تواكب التوجهات الحكومية في ترسيخ ثقافة الابتكار، وتعزيز المُشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مُستقبلية يتمّ توظيفها في دعم الاستراتيجية الوطنية على مدار الخمسين عاماً المقبلة.

وأشارت الدكتورة خولة الكعبي، الرئيس التنفيذي للابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة، إلى أنه سيتم تنفيذ وتنظيم نحو 80 فعالية ومبادرة لإنتاج وإفراز أفكار مبتكرة ونوعية مُنفردة على مستوى الدولة.

وأضافت الدكتورة خولة: «نهدف في جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى بناء نظام تعليمي رفيع المستوى قائم على البحث العلمي والابتكار، فالعلم أساس لتقدّم الأمم وتطوّرها. وأهم استثمار لدينا يكمن في إعداد أجيال المستقبل القادرة على مواكبة التحوّلات الاقتصادية العالمية عبر الابتكار والبحث والتطوير، وتتمتّع بروح الريادة والإبداع والمسؤولية والطموح لتُسهم في تعزيز مُكتسبات الدولة وإنجازاتها، ودعم طموحاتها في الوصول إلى مراكز مُتقدّمة في مؤشرات ممارسة الأعمال والتنافسية العالمية والابتكار وريادة الأعمال والتنمية والتركيز على البحث والتطوير».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"