عادي

رئيسة سلوفاكيا: علاقاتنا مع الإمارات جيدة جداً

خلال احتفال جناح بلادها باليوم الوطني
00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
1

إكسبو 2020 دبي : الخليج

احتفلت جمهورية سلوفاكيا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، أمس الخميس، بحضور رئيسة الدولة زوزانا كابوتوفا، التي حثّت المجتمع العالمي، خلال كلمة لها، على العمل معاً من أجل التحول إلى اقتصاد أكثر اخضراراً، وسلطت الضوء على أحدث ابتكارات التنقل رفيعة المستوى في سلوفاكيا، التي تسهم في تحقيق مجتمع مستدام وأكثر إنصافاً للجميع.

وكان في استقبال كابوتوفا، سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوّض العام لإكسبو 2020 دبي.

وقد أثنت الرئيسة كابوتوفا على علاقات بلادها مع الإمارات، قائلة: «يسرّني أن علاقاتنا الثنائية مع الإمارات جيدة جداً بالفعل. ونحن مستعدون لجعل هذه العلاقات أكثر عمقاً، لاسيّما في مجال التعاون العلمي والتعليم، والتقنيات الخضراء أو السياحة».

وأشادت بتنظيم إكسبو 2020 دبي، بقولها: «هذا الحدث العالمي هو شهادة على إبداع البشرية وقدرتها على الابتكار، وهو دليل على أنه عندما تتلاقى الشعوب والبلدان والثقافات المختلفة يمكنها أن تحقق أشياء مبهرة، ما يمنحني الأمل في قدرتنا على التغلّب على التحديات العالمية، مثل الجائحة وآثارها الاجتماعية والاقتصادية وأزمة المناخ إذا عملنا معاً».

وقالت سارة بنت يوسف الأميري:«تسلط مشاركة سلوفاكيا الضوء على مستقبل التنقل، وتبرز التزامها الثابت بالطاقة المستدامة في مجالات تقنيات الهيدروجين والطيران – بما في ذلك تقنيات الهيدروجين والروبوتات المبتكرة – فضلاً عن ريادتها في قطاعي السيارات والطاقة».

وتضمنت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لسلوفاكيا عرضاً ثقافياً مفعماً بالحيوية، قدمته فرقة رقص تقليدية ويُظهر قوة الثقافة السلوفاكية من خلال الفولكلور المستمد من الحرف والرقصات والأغاني التي تنتقل من جيل إلى جيل، فيما عقدت إحاطة إعلامية تناولت الأعمال التجارية في مركز بيزنس كونكت بإكسبو 2020 دبي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"