عادي

عهود الرومي تطّلع على التجارب المبتكرة في جناح تايلاند

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

زارت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، جناح مملكة تايلاند في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يحمل شعار «الاستدامة، التنوّع، التقاليد والتقدم»، ويقع في منطقة التنقل، حيث كانت في استقبالها شايرات سيريفات قنصل عام مملكة تايلاند في دولة الإمارات، وتشاتشاي كونبيتيلوك نائب الرئيس التنفيذي الأول لوكالة ترويج الاقتصاد الرقمي بوزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع في تايلاند.

واطّلعت عهود الرومي خلال الزيارة على التجارب المبتكرة التي يقدمها جناح تايلاند، والتطور التكنولوجي والرقمي الذي وصلت إليه والابتكارات التي تتبنها في مختلف المجالات، وأعربت عن إعجابها بما يقدمه الجناح من تجارب تفاعلية متميزة، يعرّف من خلالها الزوار بأبرز الحلول التكنولوجية في قطاعات النقل والاتصال الرقمي والخدمات.

ويستعرض الجناح تجربة تايلاند ومبادراتها تحت مظلة «تايلاند الرقمية»، ورؤيتها الاقتصادية المستقبلية المعززة بالمشروعات التقنية، إضافة إلى أهم الابتكارات التي طورتها تايلاند، بما في ذلك البلاستيك الحيوي، وابتكارات السياحة العلاجية، من خلال المدن الذكية التي طورت في مستشفياتها تقنيات توظف الروبوتات العلاجية لإجراء الجراحات عن بعد، وتقنيات الزراعة الذكية التي تسهم في تعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية في الزراعة والري.

ويتيح الجناح للزوار الفرصة لتجارب افتراضية برؤية 360 درجة، تنقلهم في أنحاء المملكة وبين أبرز معالمها التجارية والحضارية، وتستعرض مراحل تطور البلاد والحلول المتطورة والمبتكرة التي تطبقها في قطاعات النقل، والخدمات اللوجستية، والاتصال الرقمي، والتنقل الشخصي.

ويعرّف الجناح في عرضين تفاعليين بتاريخ التنقل ومدى تطور البنية التحتية في المملكة، التي شهدت زخماً متسارعاً خلال الأربعين عاماً الماضية، عبر إطلاق أكثر من 4500 مشروع لبدء تطوير شامل للبنية التحتية والنقل، والتجارة والاقتصاد ومختلف القطاعات.

ويغطي جناح تايلاند الذي تم تشييده على مساحة 3600 متر مربع، ليكون الأضخم في تاريخ مشاركاتها على مدى 150 عاماً، تاريخ تايلاند الغني الذي يمتد على مدى 700 عام، منذ بدأت المملكة بمدينة موانئ صغيرة، والتطورات التي طرأت عليها لتصبح مركزاً يستقطب السفن التجارية من مختلف أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"