عادي

«كيه إل إم» تحتفل ب 50 عاماً في دبي

رئيس الشركة يلتقي أحمد بن سعيد ويزور «إكسبو»
22:06 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد مستقبلاً إلبرز

دبي:«الخليج»

شارك الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية «كيه إل إم» KLM في حفل استقبال لمجتمع الأعمال في جناح هولندا بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وتقديراً لمسيرة «كيه إل إم» في دبي على مدار خمسين عاماً، وللدعم المحلي المستمر طيلة هذه السنوات، التقى بيتر إلبرز، بسموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة مطارات دبي، كما زار المقر الإقليمي لمجموعة «أير فرانس-كيه إل إم» في المنطقة الحرة بمطار دبي؛ حيث التقى بفريق العمل المتواجد في دبي، ووقع أول عقد لقدرات التوزيع الجديدة (NDC) مع مجموعة ساتجورو.

وزار إلبرز أيضاً قرية دبي للشحن؛ حيث التقى بفريق الشحن بمجموعة «أير فرانس-كيه إل إم» وعدد من كبار عملاء المجموعة، ووقع عقدين آخرين لوقود الشحن المستدام (SAF) مع كل من شركة «فريت كير لخدمات الطيران المحدودة» و«إكسبو إيرلاين مانجمنت».

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية: «تحتفل الخطوط الجوية الملكية الهولندية في عام 2022 بالذكرى السنوية الخمسين لإنجاز مهم يتمثل في إطلاق أول رحلة جوية لها إلى دبي. وهو سبب آخر لزيارة دبي في ظل استمرار احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعام الخمسين وتنظيم معرض إكسبو 2020 دبي».

أطلقت «كيه إل إم» أولى رحلاتها إلى دبي في 5 إبريل 1972، بواقع رحلة أسبوعية واحدة عبر أثينا والظهران، على متن طائرة دوغلاس دي سي-8.

وأضاف إلبرز: «ترتبط دولة الإمارات وهولندا بعلاقة متينة متنامية، تدعمها الخطوط الجوية الملكية الهولندية وتنعكس متانتها في الجناح الهولندي بإكسبو. تمثل كل من دبي ودولة الإمارات ككل مراكز عالمية لقطاع الأعمال الدولي والطيران والضياف، وقد أعجبت جداً بضخامة معرض إكسبو ومستوى تنظيمه. هذه الفعالية هي عرض طموح لجوانب الابتكار والاستدامة، التي تمثل رسالة عالمية تتبناها الخطوط الجوية الملكية الهولندية وتدعمها عبر شبكة مراكزها، بما في ذلك هنا في منطقة الشرق الأوسط».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"