عادي

«ليلة السقوط» يرصد بطولات عراقية في 30 حلقة

أرقام في الفن
23:55 مساء
قراءة 3 دقائق
3

القاهرة: «الخليج»

= انتهى المخرج ناجي طعمة، من مونتاج مسلسل «ليلة السقوط» وأصبح جاهزاً للعرض، وهو مكون من 30 حلقة، تدور أحداثه حول تكاتف شعب العراق بكل طوائفه ومكوناته في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخه؛ حيث تدور الأحداث في إطار درامي تشويقي توثيقي للجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق أهل العراق خلال 3 سنوات عجاف شهدت أحداثاً مأساوية دموية.

المسلسل بطولة النجم طارق لطفي، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم صبا مبارك التي تجسّد دور طبيبة، وتتورط في مشاكل مع مجموعة من الإرهابيين، وتدور أحداثه حول جرائم الاغتصاب وخطف الصبايا باسم الدين البريء من هذه الأفعال المحرمة، ويشارك معهما كندة حنا، باسم ياخور، أحمد صيام، إلى جانب عدد كبير من الفنانين السوريين والعراقيين.

= قرر الفنان حسن الرداد أن يخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال بطولة مسلسل «بابلو»؛ حيث اتفق مع المنتج ممدوح شاهين على القيام ببطولة المسلسل المكون من 15 حلقة، غير أنه لم يبدأ اختيار المخرج وبقية فريق العمل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي «أكشن» حول قضية الاتجار بالبشر.

= بدأت الفنانتان فيفي عبده وشيرين رضا تصوير مشاهد مسلسلهما «شغل عالي» الذي تعاقدتا على بطولته للعرض في رمضان. العمل من إخراج مرقس عادل الذي بدأ على الفور عملية التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة، والتي قد تستمر خلال الأسابيع الأولى من التصوير.

«شغل عالي» التجربة الثانية للمخرج مرقس عادل في الدراما، بعدما قدم مسلسل «فرصة ثانية» بطولة ياسمين صبري في رمضان قبل الماضي، وتعود فيفي عبده من خلاله لدراما رمضان بعد غيابها 3 سنوات، منذ أن قدمت «مملكة الغجر» عام 2019. أما شيرين رضا فكان أحدث أعمالها في الدراما «60 دقيقة» المكون من 9 حلقات على إحدى المنصات الرقمية.

= يواصل أبطال مسلسل «في بيتنا روبوت» تصوير مشاهد الجزء الثاني من العمل بشكل يومي مكثف، يصل إلى 13 ساعة يومياً، تمهيداً لانطلاق عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتحديداً قبل شهر رمضان 2022، حيث يشهد الجزء الثاني مشاركة نفس أبطال الجزء الأول مع الاستعانة بالمخرج أسامة عرابي بدلاً من المخرج وليد الحلفاوي الذي أخرج الجزء الأول.

يحكي المسلسل قصة يوسف مهندس برمجيات شاب ويجسده هشام جمال، يقوم بتطوير نموذجين من البشر الآليين، أولهما على هيئة أنثى اسمها «زومبا» تجسدها شيماء سيف، والثاني على هيئة ذكر أطلق عليه اسم «لذيذ» يجسده عمرو وهبة، ليقوم الاثنان بمساعدته في شركته ومساعدة زوجته سارة التي تجسد دورها ليلى أحمد زاهر، على القيام بأعمالها المنزلية.

شارك في بطولة الجزء الأول من «مسلسل في بيتنا روبوت» شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، هشام جمال، النجمة الراحلة دلال عبدالعزيز، أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، إلى جانب عدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم هشام ماجد، أحمد زاهر، ناهد السباعي، أوس أوس، هنادي مهني، اسلام إبراهيم، محمد عبد الرحمن، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج وليد الحلفاوي.

= 4 فنانين انضموا مؤخراً إلى بطولة الجزء الثاني من مسلسل «المداح» للنجم حمادة هلال، قبل بدء التصوير الأسبوع المقبل، لعرضه في شهر رمضان 2022، وسيجسد الفنانون الثلاثة، ثلاث شخصيات لم تكن موجودة في الجزء الأول، وهم الفنانان كمال أبو رية وأحمد فؤاد سليم، إضافة إلى الفنانة هبة مجدي التي ستقدم دور البطولة النسائية في أحداث الجزء الثاني، كما تم التعاقد مع الفنانة ولاء الشريف لتقديم أحد الأدوار الجديدة خلال الأحداث.

«المداح» تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، وشارك في بطولة الجزء الأول، نسرين طافش، أحمد بدير، خالد سرحان، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادي خفاجي، تامر شلتوت، صبحي خليل، محمود عامر، عبير فاروق، هايدي رفعت، بسمه ماهر.

= تبدأ المخرجة كاملة أبو ذكرى تصوير أول مشاهد مسلسل «بطلوع الروح» الأسبوع المقبل، وهو مكون من 15 حلقة، ومن بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد داود، أحمد السعدني وتأليف محمد هشام عبية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"