عادي

مصرع 190 حوثياً خلال 44 عملية استهداف في مأرب والبيضاء

ألوية العمالقة تغنم آليات عسكرية وأسلحة متنوعة وتواصل زحفها بالعبدية
00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
عناصر من قوة يمنية في موقع على مشارف الجوبة في محافظة مأرب (أ ف ب)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، تنفيذ 44 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في مأرب والبيضاء خلال 24 ساعة، مؤكداً أن الاستهدافات أسفرت عن تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل 190 عنصراً إرهابياً.

وتكبدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة خصوصاً في صفوف قياداتها الميدانية خلال استهدافات التحالف، حيث استهدفت المقاتلات الحربية قائمة كبيرة من قيادات الميليشيات في جبهات مأرب وشبوة والبيضاء.

وشنت مقاتلات التحالف غارات عدة على تعزيزات الميليشيات الانقلابية في الجوبة والعبدية جنوبي مأرب، ودمرت عدداً من الأطقم العسكرية، كما دمرت تحصينات الميليشيات في عقبة ملعاء.

ويأتي ذلك تزامناً مع تقدم جديد أحرزته قوات العمالقة، أمس، في مديرية العبدية جنوبي مأرب. وقالت مصادر يمنية إن قوات ألوية العمالقة سيطرت على منطقة الحمران وعزلة الصوفي بمديرية العبدية بعد تأمين منطقة الجفرة.

وفي الجوبة تشن قوات الجيش والمقاومة هجوماً على معسكر أم ريش الاستراتيجي من جهة وعقبة ملعاء من جهة أخرى، بهدف الوصول إلى الخط الرابط بين الجوبة وحريب.

وقالت مصادر عسكرية إن قصفاً مدفعياً لقوات الجيش خلال الساعات الماضية أدى إلى مقتل وجرح 18 حوثياً أثناء استهداف عربة وطقمين عسكريين أسفل عقبة ملعاء من الجهة الشمالية.

وتمكنت ألوية العمالقة الجنوبية من اغتنام عدد كبير من الأطقم والآليات والدبابات والأسلحة من عتاد الميليشيات الحوثية التي تركتها في مدينة حريب في محافظة مأرب.

وأظهرت مشاهد مصورة نشرها الحساب الرسمي لألوية العمالقة، على «تويتر»، أمس الخميس، عدداً كبيراً من الآليات والدبابات والأطقم والدراجات النارية والأسلحة التي اغتنمتها قوات العمالقة من عتاد الحوثيين في معركة حريب.

وبموازاة ذلك، فككت ألوية العمالقة كمية كبيرة من العبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات في مديرية حريب. وقالت الألوية، في بيان، إن فرقها الهندسية تنفذ عمليات مسح ميدانية وتطهيراً للمناطق والوديان والطرقات في حريب، وتمكنت من تفكيك كميات كبيرة من العبوات الناسفة. ونزعت ألوية العمالقة وفريق برنامج مسام، آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام التي زرعتها ميليشيات الحوثي بطريقة همجية في مديريات محافظتي شبوة ومأرب.

(وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"