عادي

منتخب السعودية يغادر إلى اليابان بحثاً عن بطاقة التأهل

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول، الجمعة، إلى اليابان من أجل ملاقاة الأخيرة الثلاثاء المقبل على ملعب ساتياما في مباراة مهمة ضمن الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا.

ويحتاج الأخضر إلى النقاط الثلاث من أجل إعلان تأهله المبكر عن المجموعة بعدما نجح في الفوز على نظيره العماني الخميس 1-0 محافظاً على فارق النقاط الأربع في الصدارة برصيد 19 نقطة مقابل 15 نقطة لليابان و14 لأستراليا.

وتبدو الحظوظ في المجموعة قد حسمت بين السعودية واليابان وأستراليا بنسبة كبيرة، وتبقى لعُمان بصيص من الأمل مرهون بفوزها في المباريات الثلاث المتبقية ضد أستراليا وفيتنام والصين مع خسارة أستراليا لست نقاط من 9 وهو ما يبدو شبه مستحيل.

وأنقذ هدف فراس البريكان الذي سجل مطلع الشوط الثاني الأخضر من فخ التعادل أمام نظيره العُماني الذي هدد مرمى محمد العويس كثيراً خاصة في الشوط الثاني.

ونجح الظهير الأيمن سلطان الغنام في إرسال عرضية زاحفة أفلتت من الحارس العُماني فارس الرشيدي لتجد البريكان الذي أعادها للمرى محرزاً هدفه الثالث في التصفيات.

وحقق الأخضر فوزه السابع عشر مع مدربه هارفي رينارد معادلاً بذلك رقم الهولندي فاندرليم، وخاض المنتخب السعودي 25 مباراة تحت قيادة هارفي تعادل في خمس منها وخسر فقط في ثلاث، كما حافظ على سلسلة انتصاراته على أرضه خلال مجمل التصفيات بـ8 انتصارات من 9.

وكان رينارد قد سارع بعد المباراة باستدعاء مدافع النصر علي لاجامي إلى قائمة البعثة المغادرة إلى اليابان، وقبل ذلك كان قد استدعى مهاجم الهلال عبد الله الحمدان.

وأكد الفرنسي أن الأخضر لم يكن مقنعاً بالنسبة له في مباراة عُمان لكنه حقق الأهم في التصفيات وهو الفوز بنقاط المباراة.

وتابع: «تدربنا بشكل جيد لكن في المباريات تحدث أمور أخرى أحياناً، المهم أننا نسير في الطريق الصحيح نحو هدفنا، لقد حققنا 19 نقطة من 21، إنه أمر رائع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"