عادي

واشنطن تهدد بعرقلة «نورد ستريم 2» في حال هاجمت روسيا أوكرانيا

13:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نورد ستريم 2

واشنطن- أ.ف.ب

أكّدت الولايات المتّحدة، الخميس، أنّ خطّ الغاز «نورد ستريم 2» المثير للجدل، الرّابط بين روسيا وألمانيا، لن يدخل الخدمة في حال غزت موسكو أوكرانيا، داعيةً الروس في الوقت نفسه لـ«العودة إلى طاولة المفاوضات».
وقالت نائبة مساعد وزير الخارجيّة الأمريكي فيكتوريا نولاند للصحفيّين: نحن نُواصل نقاشاتنا القويّة جداً والواضحة جداً مع حلفائنا الألمان، وأودّ اليوم أن أكون واضحة معكم: إذا غزت روسيا أوكرانيا، فبطريقة أو بأخرى لن يَمضي نورد ستريم 2 قدماً. وأضافت: أعتقد أنّ التصريحات التي تخرج من برلين حتّى اليوم، قويّة جدّاً.
وردّاً على سؤال عن سبب ثقة الولايات المتحدة تلك، قالت نولاند: إنّ خط الأنابيب لم تتمّ تجربته بعد ولم حصل على المصادقات اللازمة من الهيئات الناظمة الألمانيّة. وأضافت: سنتعاون مع ألمانيا لضمان ألا يمضي خطّ الأنابيب قدماً. وسيحضر ملفّ خط الأنابيب خلال محادثات المستشار الألماني أولاف شولتس في البيت الأبيض في 7 شباط/ فبراير. وكانت وزيرة الخارجيّة الألمانيّة أنالينا بيربوك قالت أمام البرلمان في وقت سابق الخميس: إنّ حكومتها تعمل على حزمة عقوبات قويّة مع حلفاء غربيّين «من بينها نورد ستريم 2 في حال هاجمت روسيا أوكرانيا».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"