عادي

«يو بي اس» يستحوذ على «ويلث فرونت» بـ 1.4 مليار دولار

لتوسيع نطاق الوصول بالولايات المتحدة
19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انخفاض الدخل من المعاملات إلى أدنى مستوياته على الإطلاق في الربع الأخير (رويترز)

وافق بنك يو بي اس السويسري على شراء ويلث فرونت في صفقة نقدية بالكامل أعلنت الشركتان عن أن قيمتها بلغت 1.4 مليار دولار؛ ومن المقرر انتهاء عملية الاستحواذ في النصف الثاني من عام 2022. أضافوا أيضاً بأنها سوف تصبح شركة فرعية مملوكة بالكامل للبنك وتُدار كعمل تجاري ضمن إدارة الثروات العالمية بالأمريكيتين.

ذكرت الشركتان في بيان أن «يو بي إس» سيعمل على «تسريع طموحات النمو في الولايات المتحدة، وتوسيع نطاق وصول الشركة وسط المستثمرين الأثرياء، وتوسيع مجال انتشارها وتوفير إمكاناتها».

ويلث فرونت شركة خدمات استثمار عبر الإنترنت لإدارة الثروات؛ تركز على الولايات المتحدة؛ حيث يتجاوز عدد عملائها هنالك 470000 عميل، وتقدم خدماتها للمستثمرين الأثرياء من جيل الألفية ومن الجيل «زد». قال رالف هامرز، الرئيس التنفيذي للبنك: «إضافة إمكانات ويلث فرونت وقاعدة العملاء إلى نظامنا البيئي الاستثماري العالمي سوف يؤدي إلى تعزيز مقدراتنا بشكل كبير على تنمية أعمالنا في الولايات المتحدة».

يعمل بنك يو بي إس للاستثمار كمستشار مالي للبنك السويسري؛ وذكر البيان أن شركة كاتاليست بارتنرز هي المستشار المالي لشركة ويلث فرونت، بينما تعمل فينويك وويست بدور المستشار القانوني.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"