عادي

8 مليارات دولار قيمة «اف تي اكس» منافسة «كوين بيس»

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت اف تي اكس الأمريكية، التابعة لبورصة العملات المشفرة «اف تي اكس» الامريكية، إنها جمعت 400 مليون دولار في أول جولة خارجية لجمع الأموال. منحها هذا الاستثمار قيمة 8 مليارات دولار مما يجعلها من بين أكثر شركات العملات الرقمية الخاصة قيمةً في العالم.

شملت الجولة المستثمرين، مجلس معاشات المعلمين في أونتاريو «تيماسيك» وصندوق «رؤية سوفت بنك 2»؛ وتُظهر الصفقة أن ثقة المستثمرين المبتدئين في صناعة الأصول الرقمية الناشئة لم تتزعزع حتى مع الانخفاض الحاد في أسعار البيتكوين والعملات الأخرى والذي أدى إلى تخوف البعض من حدوث انكماش أكثر دراماتيكية يُعرف باسم «شتاء العملات المشفرة».

وأعلنت «اف تي اكس» المنافسة لـ«كوين بيس» عن أن متوسط الأحجام اليومية على منصتها نما 7 أضعاف في عام 2021، وبلغ ذروته بأكثر من 800 مليون دولار في نوفمبر بعد أن حققت عملة البيتكوين مستوىً قياسيًا بلغ 69000 دولار تقريبًا.

قامت الشركة بتسهيل أكثر من 67 مليار دولار في عمليات تداول العملات المشفرة الفورية العام الماضي، ولديها الآن حوالي 1.2 مليون مستخدم مسجل في الإجمالي؛ وتأمل أن يساعدها الاستثمار في التفوق على منافسيها مثل كوين بيس وروبن هود. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"