عادي

80 متسابقاً في سباق دبي الدولي للدراجات المائية

22:20 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تتجه أنظار عشاق الرياضات البحرية السبت، إلى شاطئ الشروق في جميرا الذي يحتضن بداية من العاشرة صباحاً، منافسات سباق دبي الدولي للدراجات المائية، الجولة الأولى من بطولة الإمارات 2022، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة الموسم الرياضي البحري 2021-2022.

ويعد سباق دبي الدولي للدراجات المائية أول فعاليات النادي في عام 2022 ومع أجمل شتاء في العالم، حيث تجتذب شواطئ دبي آلاف الباحثين عن المتعة ودفء الرمال الساحرة، كما يجيء كفاتحة أنشطة روزنامة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية (يو آي أم) الذي يحتفل هذه السنة بالمئوية (1922-2022).

ويجمع السباق ما يصل إلى 80 متسابقاً من 13 دولة يتقدمهم نجومنا أبطال الإمارات، إضافة إلى المتسابقين من الكويت والبحرين وقطر وفلسطين والمغرب وجنوب إفريقيا وبريطانيا وروسيا وفرنسا والمجر والدنمارك، حيث سيتنافس المشاركون من أجل نيل شرف الفوز والتتويج في 12 فئة مختلفة، الأمر الذي يجعله الحدث الأقوى والأكثر إثارة بين جميع الرياضات البحرية الحديثة.

وترتفع أصوات المحركات مبكراً مع التجارب الرسمية في الثامنة والنصف صباحاً، ثم تبدأ المنافسات على فترتين صباحية ومسائية بفئة واقف «جي بي 1» ثم جالس «جي بي 3» وواقف «جي بي 2» وجالس «جي بي 2» وواقف مخضرمين «جي بي 2» وواقف ناشئين «جي بي 3.3»، وواقف ناشئين «جي بي 3.2» وواقف ناشئين «جي بي 3.1» وجالس «جي بي 4» وجالس «جي بي 1».

ويشهد سباق دبي الدولي للدراجات المائية إقامة منافسات الألواح المائية الطائرة هايدرو-فلاي في فترة الظهيرة، بمشاركة أبطال الدولة، حيث تمنح كل مشاركة دقيقتين، بينما يترقب الجميع منافسات الاستعراضات الحرة (فري ستايل)، والتي تجمع نخبة من الأبطال، حيث ستتاح لكل متسابق دقيقتان لتقديم عروض مثيرة تشد الجمهور الحاضر والمتابع.

وتضم قائمة المشاركين في السباق المصنف الأول عالمياً في فئة جالس «جي بي 1» الدنماركي ماركوس جورجنسين، كما يشارك المصنف التاسع عالمياً الكويتي يوسف عبد الرزاق بطل جائزة الكويت ووصيف بطولة العالم 2021، ويخوض السباق أبطالنا راشد الطاير المصنف 48 عالمياً برصيد 190 نقطة، وخليفة خالد بالسلاح بطل الجولة الختامية في أبوظبي 2021، وسلمان يونس العوضي الذي يخوض منافسات جالس المحترفين أيضاً، والمخضرم محمد محسن علي وسالم محسن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"