عادي
استضافت أول فعالية في المنطقة للاحتفاء باليوم الدولي

أكاديمية قرقاش تحتفي بذكرى ضحايا الهولوكوست

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

استضافت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية أمس الخميس، بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب، والسفارة الأمريكية في أبوظبي، ومتحف الهولوكوست التذكاري الأمريكي، الفعالية الأولى من نوعها على مستوى منطقة الخليج للاحتفاء باليوم الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست، وذلك في مقر الأكاديمية في أبوظبي.

شاركت في الفعالية نورة الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ونيكولاي ملادينوف، مدير إدارة البحوث والتحليل في الأكاديمية، وأمير حايك، سفير إسرائيل لدى الإمارات، وشون مورفي القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في أبوظبي، وتاد ستانكي مدير البرامج التعليمية الدولية في متحف الهولوكوست التذكاري الأمريكي.

وتضمنت الفعالية عرض الفيلم الوثائقي «من بين الصالحين: قصص ضائعة عن تأثير الهولوكوست (المحرقة) في الأراضي العربية»، وتبعته جلسة نقاشية سلطت الضوء على أهمية إحياء الذكرى السنوية للهولوكوست.

وبهذه المناسبة، قالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب: «اجتماعنا اليوم ليس فقط لاستذكار ضحايا الهولوكوست والتعاطف معهم؛ بل هو مناسبة نتعهد خلالها جميعاً كمجتمع دولي بألا ننسى هذه الجريمة التي هزت البشرية جمعاء، وأسفرت عن فظائع يعجز أي إنسان محب للسلام والتسامح عن أن ينكرها ويستهين بتبعاتها».

وشددت على أهمية القرارات التي تبنتها الأمم المتحدة خلال السنوات الماضية، والتي كان لها بالغ الأثر في التوعية بالمحرقة وتذكير العالم بها، ومنع وقوع أي جرائم مماثلة لها.

وفي كلمته قال نيكولاي ملادينوف: «نحن سعداء باستضافة هذا الحدث المميز الهادف إلى إحياء ذكرى ملايين الأرواح التي فقدت خلال فترة الحرب العالمية الثانية».

من جانبه قال شون مورفي: «تفخر سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي بالانضمام إلى وزارة الثقافة والشباب وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومتحف الهولوكوست التذكاري الأمريكي للاحتفال باليوم الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست الذي يسلط الضوء على ذكرى 6 ملايين يهودي وغيرهم من ضحايا النازية».

أما تاد ستانكي فقال: «إن ما خلفه الهولوكوست من مآسٍ خالدة حول مخاطر التطرف والتعصب والكراهية، يلقى اليوم صدى واسعاً لدى الناس في جميع أنحاء العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"