عادي
ضبط 12 طناً من المخدرات في طريقها إلى السودان

الحكومة اللبنانية تقر اليوم مشروع موازنة 2022

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين

بيروت: «الخليج»، وكالات

استأنف مجلس الوزراء اللبناني، أمس الخميس، ولليوم الثالث على التوالي، درس مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2022 على أن يستكمل، اليوم الجمعة، دراسة المواد التي تأخر البت فيها، وإقرار مشروع الموازنة، فيما أثار إعلان السلطات اللبنانية عن ضبط شحنة كبير من المخدرات مموهة في صناديق في مرفأ بيروت متوجهة إلى السودان جدلاً داخلياً، ومطالبات بالكشف عن مصدر هذه المخدرات، وليس وجهتها، في حين قام وفد من «التيار الوطني الحر» بزيارة إلى دمشق أجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين السوريين.

وأشار وزير الإعلام بالوكالة وزير التربية، عباس الحلبي، إلى انه «جرى نقاش معمق حول وضع الإدارة العامة وضمان استمرارية العمل فيها كما في سائر القطاعات، وجرى التداول بضرورة شرح أهداف الموازنة للمواطنين». ولفت الحلبي إلى أنه «تقرر أن يتسأنف المجلس جلساته المفتوحة، اليوم الجمعة، بقراءة التقرير المقدم من وزير المالية، يوسف الخليل، حول مشروع الموازنة،

من جانب آخر، أعلن وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي السلطات الامنية تمكنت من ضبط 12 طناً من المخدرات مموهة في صناديق من مسحوق الشراب (عصير) متوجهة إلى السودان كمحطة أولى». ولفت المولوي إلى أن «التحقيقات متواصلة ».

إلى جانب ذلك، قال «التيار الوطني الحر» في بيان، إن «وفداً من التيار برئاسة نائب الرئيس للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب، زار دمشق، يوم الثلاثاء الماضي، بدعوة من الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال». وتابع أن الطرفين «بحثا ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين، وشدد المجتمعون على وحدة الموقف في وجه التحديات المشتركة التي تهدد الشعبين اقتصادياً وسياسياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"