عادي
أبرمت تعاوناً مع «أمازون ويب سيرفيسز»

«الصحة» تستعرض مستجدات ومزايا منصة «رعايتي»

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع أثناء مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي بدبي، مستجدات ومزايا منصة «رعايتي».

وقال الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي: «نواصل بتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الطموحة، وبالتعاون مع الوزارة، وضع الأسس الهامة لبناء نظام رعاية صحية إلكتروني موحد للمرضى على مستوى الدولة من خلال الاستفادة من البنية التحتية المتقدمة التي تتمتع بها الإمارة».

وأكد عبدالله أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، أن منصة «رعايتي» تمثل قصة نجاح ملهمة بين الجهات الحكومية ضمن مسيرة التحول الرقمي للرعاية الصحية التي تقودها حكومة الإمارات.

وأوضح علي العجمي مدير إدارة الصحة الرقمية أن «رعايتي» هي منصة رقمية مركزية لتبادل المعلومات الصحية عبر نظام ذكي متكامل ومستدام يعمل على تحسين جودة الخدمات الطبية وكفاءة مقدمي الرعاية وسلامة المرضى.

كما أعرب الدكتور محمد عبدالقادر الرضا، مدير إدارة المعلوماتية والصحة الذكية في هيئة الصحة بدبي أن ربط نظامي «نابض» و«رعايتي» هو ركيزة أساسية للوصول إلى أرقى الخدمات الصحية للمرضى والمتعاملين.

على صعيد متصل، وقّعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم في مجال نظام السجلات الطبية الإلكترونية واستراتيجية البيانات وبوابة الرعاية الصحية التي تركز على تقديم أفضل الخدمات الصحية لأفراد المجتمع، في إطار استراتيجية الوزارة لدعم مسيرة التحول الرقمي، وبناء المهارات والقدرات.

وتهدف المذكرة التي تم توقيعها مع «أمازون ويب سيرفيسز»، التابعة لشركة «أمازون»، إلى تعزيز التعاون بين الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"