عادي

طائرات الفراشة الورقية تعود إلى «إكسبو» 30 يناير

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو دبي: «الخليج»

دعا جناح ماليزيا في إكسبو 2020 دبي العائلات للانضمام إلى نشاط «طائرتي الورقية على شكل فراشة» والذي ينظمه يوم الأحد، 30 يناير الجاري في حديقة الفرسان، وذلك للاستمتاع وإسعاد الزوار، وكذلك إلهامهم لإجراء تغييرات صغيرة لحماية البيئة ونشر التوعية حول الاستدامة.

وكان الحدث عقد للمرة الأولى في أواخر أكتوبر/ 2021 واستقطب الجمهور من محبي الأنشطة الخارجية.

ويمكن للحاضرين اللعب بالطائرات الورقية على شكل فراشة لمدة ساعتين، من الثالثة حتى الخامسة عصرا، حيث سيتم تقديم 250 طائرة ورقية هدايا تذكارية للزوار المشاركين في الحدث، كما ستكون هناك أيضا مسابقات أخرى، وفرص للفوز بجوائز قيمة.

وقالت مديرة الجناح الماليزي، ميشال لو سوك يي: «نشاط تحليق الطائرات الورقية على شكل فراشة هو فرصة رائعة لنشر الوعي ب تأثير الفراشة بيئياً، وما يمكن أن يفعله كل منا للمساهمة في غد أفضل. نأمل من كل مرة يلعب فيها شخص ما بإحدى طائراتنا الورقية الجميلة، أو يرى فراشة، أن يتذكر كيفية تأثير أفعاله على المستقبل».

وقال منظمو الحدث إن هذا النشاط يأتي ضمن حملة «تأثير الفراشة»، وهي حملة اجتماعية نظمها جناح ماليزيا في إكسبو أستانا بكازاخستان عام 2017 أول مرة، ونقلها اليوم إلى إكسبو 2020 دبي.

ويأتي مفهوم تأثير الفراشة الأصلي من «نظرية الفوضى» التي اشتهرت من قِبَل عالم الرياضيات والأرصاد الجوية إدوارد لورنز. ووفقا للنظرية، يمكن أن يكون لعمل صغير في مكان واحد تأثير أكبر في أماكن أخرى.

وتهدف ماليزيا من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي أن تكون قدوة لتعزيز الأعمال المستدامة وإلهامها، إذ حرص جناح ماليزيا على عدم إنتاج أيّ انبعاثات كربونية بفضل تقنية إزاحة الكربون المنبعث في الإنشاء، والعمليات، والمواد المستخدمة في البناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"