مقال مدفوع
جديد الأسواق

عيادات «هيلث هب» من الفطيم للرعاية الصحية تحصل على الاعتماد الكندي "الفئة الذهبية" للتميز في رعاية المرضى

21:03 مساء
قراءة 5 دقائق

حصلت مجموعة الفطيم للرعاية الصحية، الذراع الصحي لمجموعة الفطيم والمتمثلة بعيادات هيلث هب في دبي على شهادة اعتماد الجودة "الفئة الذهبية" من اللجنة الدولية الكندية التي تعد من أهم الجهات العالمية المرموقة في اعتماد منشأت الرعاية الصحية. ويعد هذا الاعتماد الأول من نوعه على مستوى القطاع الصحي الخاص لمجموعة عيادات رعاية صحية أولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تقديراً لالتزامها التام بأعلى مستويات الجودة والسلامة في تطبيق خدمات الرعاية الصحية التي تتمحور حول صحة المجتمع.

الصورة
Futtaim health hub

ويأتي هذا الإنجاز تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دبي في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وتطبيق أفضل الممارسات الصحية المطبقة عالمياً بهدف تعزيز المنافسة الإيجابية بين المؤسسات الصحية لرفع جودة وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة ونشر ثقافة التميز في المؤسسات الطبية في سبيل تحقيق الصحة المستدامة لجميع أفراد المجتمع.

وتمنح اللجنة الدولية الكندية "الفئة الذهبية" للمؤسسات الصحية الملتزمة إلى أقصى درجة في تطبيق الجودة العالية في رصد النتائج، واستخدام الأدلة وتطبيق أفضل الممارسات لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة، والذي يؤكد على كفاءة ومرونة عيادات مجموعة الفطيم للرعاية الصحية في الاستجابة للظروف الطارئة خصوصا خلال جائحة كورونا، من خلال اعتماد وتنفيذ منهجية عمل كمنظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وعلى كافة المستويات وفق أفضل الممارسات العالمية، لضمان جودة الخدمات الصحية في التشخيص والعلاج، وتطبيق المعايير والبروتوكولات العالمية في الريادة والحلول المبتكرة.

وجاء الإعلان عن إنجاز مجموعة الفطيم للرعاية الصحية متمثلة بعيادات هيلث هب بعد انتهاء لجنة محكمين وخبراء دوليين من عمليات التحقق عن بعد، باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من كاميرات مرنة وتفاعلية وأجهزة صوت متخصصة ومطابقتها فعلياً عبر الزيارات الميدانية للتقييم التفصيلي الذي قام به فريق متخصص من لجنة الاعتماد الكندية لجميع العيادات في المجموعة حيث شمل التقييم المعايير الدولية التي تخص التزام الإدارة بالجودة وسلامة المرضى وإدارة الأدوية ومكافحة العدوى والسلامة المهنية والوقوف على مدى التزام المجموعة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية من ناحية جودة الخدمة الاكلينيكية وسلامة المرضى وكفاءة الكوادر الطبية والإدارية وفق أفضل المعايير والبروتوكولات المعتمدة عالمياً.
وقد سلم سعادة جان فيليب ليتو القنصل العام لكندا في دبي والامارات الشمالية شهادة الاعتماد الجودة لـسعادة عمر عبدالله الفطيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم وكبار الإداريين في مجموعة الفطيم للرعاية الصحية بالنيابة عن اللجنة الدولية الكندية.

وقد صرح عمر عبدالله الفطيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم بهذه المناسبة قائلاً: نحن فخورون بالاعتماد الكندي الذي حصلت عليه عيادات هيلث هب. وهي خطوة مهمة في مسعانا المستمر للتأثير وإثراء حياة شعب دولة الإمارات والمنطقة من خلال توفير حزمة من خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للجميع. كما أشار عمر الفطيم إلى أن هدف المجموعة هو تقديم خدمات عالية الجودة وشاملة في مجال الرعاية الصحية، وذلك عبر شبكة متكاملة من العيادات والصيدليات. معتبرا هذا الإنجاز تتويجا لجهود المجموعة في توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية عالية الجودة والمتوافقة مع أعلى معايير الرعاية الطبية العالمية والتي تغطي احتياجات المرضى على اختلاف حالاتهم وأعمارهم ".

تعليقاً على ذلك، قال د. مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي،
ومن دون شك إن هذا الاعتماد لمجموعة الفطيم للرعاية الصحية يمثل إضافة مهمة لرصيد إنجازات القطاع الصحي في دبي (الحكومي والخاص)، كما أنه يتوافق مع توجهات الهيئة نحو الوصول إلى نموذج صحي عالمي على أعلى درجات التنافسية. ولعل الحصول على مثل هذا الاعتماد رفيع المستوى، يعكس الجهود الكبيرة لمجموعة الفطيم للرعاية الصحية، وحرصها الشديد على مواصلة تطور عيادتها ورفع مستوى خدماتها، وهو ما نشجع عليه ونقدره في الهيئة، ونعمل على دعمه، ليكون القطاع الصحي الخاص دائماً هو الشريك الاستراتيجي لنا نحو مستقبل صحة أفضل، لنا وللأجيال القادمة.

من جانبه هنأ د. حيدر سعيد اليوسف مدير عام مجموعة الفطيم للرعاية الصحية الكوادر الطبية والإدارية في عيادات هيلث هب، مثنياً على جهودهم المخلصة طوال فترة الإعداد المكثف لمطابقة معايير الاعتماد، كما أشاد بخطة العمل الممنهجة والمدروسة التي وضعتها فرق العمل لتحقيق هذا الإنجاز وفي إطار زمني قياسي، مؤكدا أن جهود الجميع تكللت بإنجاز متميز ومستحق بكل جدارة، ويبشر بمرحلة قادمة من الإنجازات النوعية التي سترسخ مكانة عيادات هيلث هب من الفطيم بين الأفضل على مستوى الدولة في جودة الخدمات الصحية وكفاءة الكادر الإداري والطبي، بما يعزز المنافسة الإيجابية ويصب في مصلحة المرضى والمتعاملين.

وأعرب د. حيدر عن ثقته بأن هذا الإنجاز الذي حققه فريق العمل في المجموعة بجهودهم المشتركة ومن مواقع عملهم المختلفة ، سوف يشكل حافزاً مضاعفاً للمضي بكل عزيمة وإرادة في إطار مسيرة التطوير المستمر التي تعتمدها مجموعة الفطيم للرعاية الصحية، لتحقيق نقلة نوعية جديدة في خدمات الرعاية الصحية وجودتها واستدامتها، تعزز مسيرة القطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة، وتطور أفضل نظم الرعاية الصحية، بما يضمن رفع مستوى صحة المجتمع وحصول أفراده على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة وبمعايير عالمية، وبما يتوافق مع التوجهات الحكومية وتطلعات مئوية الإمارات.

بدوره أوضح  د. ذو الفقار البعاج المدير الطبي في مجموعة الفطيم للرعاية الصحية أن الوصول للاعتماد تحقق بعد تطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية، بفضل خطط المجموعة الرامية لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمبتكرة والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتوظيف أحدث تقنيات التطبيب عن بعد لحماية سلامة المرضى، وتزويد العيادات بأحدث المعدات والتجهيزات والأنظمة الذكية لتلبية احتياجات المرضى والمتعاملين.

وجدد د. ذوالفقار التزام المجموعة بتطبيق أعلى المعايير المعتمدة عالمياً من ناحية جودة الخدمة السريرية وسلامة المرضى وكفاءة الكوادر الطبية والإدارية. منوها إلى أن الحصول على الاعتماد الكندي "الفئة الذهبية" الكندي للعيادات الطبية هو الأول على مستوى دولة الإمارات وسيسهم هذا الإنجاز في ترسيخ نظم جودة الأداء المتبعة في عيادات المجموعة متطلعا إلى تحقيق المزيد من النقلات النوعية التي تستهدف توفير رعاية صحية متميزة للمرضى، وبجودة ومواصفات تنافسية تلتقي مع أرقى البروتوكولات العالمية في المجال.

تقدم مجموعة الفطيم للرعاية الصحية اليوم خدمات صحية رائده عبر 24 عيادة للرعاية الصحية الاولية في دولة الامارات تشمل أكثر من 20 تخصصا بما فيها جراحة اليوم الواحد ومراكز الاشعة المتقدمة اضافة الى العيادات الذكية وهي الاولى من نوعها في الدوله وكذلك الصيدليات، ونقوم بالتجهيز لعدد من المراكز الصحية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"