عادي

مقتل شخص في عملية احتجاز رهائن بطوكيو واعتقال المنفذ

13:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طوكيو

طوكيو- أ.ف.ب

أوقفت الشرطة اليابانية، الجمعة، رجلاً اعتدى على عاملين صحيين توفّي أحدهم متأثّراً بجروحه بعدما احتُجز رهينة طيلة الليل قرب طوكيو، وفق ما أورد تلفزيون «إن إيتش كاي».
وتمكّنت الشرطة، صباح الجمعة، من دخول منزل المشتبه فيه، وهو رجل ستّيني احتجز طبيباً كرهينة طيلة 12 ساعة في فوجيمينو في الضاحية الشمالية الغربية لطوكيو، وفق وسائل إعلامية. وتوفي الطبيب البالغ من العمر (44 عاماً) صباحًا بعد أن نُقل بحالة حرجة إلى المستشفى، بحسب تلفزيون «إن إيتش كاي» نقلاً عن مصدر في الشرطة.
وأفادت وسائل إعلام أن ثلاثة عاملين صحيين توجهوا إلى منزل الرجل نحو الساعة التاسعة مساء لتقديم تعازيهم له بعد وفاة أحد أفراد عائلته. وجُرح أحدهم وهو ممرّض أربعيني جرّاء إطلاق المشتبه فيه النار عليه. ونُقل إلى المستشفى. ونُقل ثالث، وهو ثلاثيني إلى المستشفى، بعد أن رُش بالغاز المسيّل للدموع، بحسب وسائل الإعلام.
وكانت الشرطة قبل اقتحام المنزل، على اتصال هاتفياً بالمشتبه فيه في محاولة لإقناعه بالإفراج عن الرهائن، بحسب وكالة أنباء «جيجي». وأجلت الشرطة أكثر من مئة شخص من السكان من المنطقة، وأُغلقت المدارس القريبة، بحسب وكالة أنباء «كيودو». والجرائم باستخدام الأسلحة نادرة في اليابان؛ حيث تخضع ملكية السلاح لرقابة صارمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"