عادي

«الهداف القاتل» ينضم إلى يوفنتوس

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
دوشان فلاهوفيتش

أكمل المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش انتقاله بشكل رسمي إلى يوفنتوس الإيطالي حتى العام 2026 قادمًا من فيورنتينا في اليوم الذي يصادف عيد ميلاده الثاني والعشرين، بحسب ما أعلن النادي الايطالي.
وأعلن نادي «السيدة العجوز» أنّ صفقة فلاهوفيتش بلغت قيمتها 70 مليون يورو، إضافة إلى 11.6 مليون يورو مصاريف إضافية، ومكافآت بحد أقصى 10 ملايين يورو، وذلك في عقد يستمر حتى 30 يونيو 2026.
وكتب يوفنتوس على موقعه الرسمي «20 هدفًا في 24 مباراة، بين الدوري والكأس، في الجزء الأول من موسم 2021-2022».
وأضاف :هذه الأرقام ترتفع إلى 41 هدفاً في 64 مباراة إذا تم جمعها مع تلك في موسم 2020-2021.
وتابع:أي لاعب لديه مثل هذه الإحصائيات يمكن تلخيصه في كلمتين: الهدّاف القاتل، أو إذا ما كنتم تفضّلون، دوشان فلاهوفيتش، الذي أصبح رسميًا في يوفنتوس - ما هي أفضل طريقة للاحتفال بعيد ميلادك الثاني والعشرين؟.
وسيشكل فلاهوفيتش إضافة هامة جداً لفريق يحاول تعويض الأهداف التي خسرها برحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو الى فريقه السابق مانشستر يونايتد  مطلع الموسم.
وجاء في بيان يوفنتوس:سيكون من الاختزال وصف دوشان بأنه مجرد قوة من قوى الطبيعة. بالإضافة إلى براعته الجسدية، فهو يلديه تقنية مذهلة، وقوة، ومعدن، والأهم من ذلك كله، برودة وسلاسة أمام المرمى.
ويقدم الصربي مستويات رائعة هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب هدافي(سيري أ) مع 17 هدفًا بالتساوي مع تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو.
وفي ظل ابتعاد زميله السابق في فيورنتينا فيديريكو كييزا عن الملاعب لسبعة أشهر بعد خضوعه الأحد لعملية جراحية في النمسا لمعالجة إصابته بالرباط الصليبي، يبدو يوفنتوس بأمس الحاجة إلى مهاجم وقد ظهر ذلك الأحد في قمته المحلية ضد ميلان (صفر-صفر) حيث بدا عاجزاً هجومياً لدرجة أنه لم يسدد أي كرة بين الخشبات الثلاث طيلة اللقاء.
ويحتل يوفنتوس، خامس ترتيب الدوري، المركز الحادي عشر في الكالتشيو هذا الموسم لعدد الأهداف المسجلة (34 هدفًا في 23 مباراة).
ولم يكن فلاهوفيتش ضمن تشكيلة فيورنتينا لمباراة الدوري الأحد ضد كالياري (1-1) لأسباب صحية بحسب الفريق الذي يعاني من إصابات في صفوفه بفيروس كورونا.
وفي سن الثانية والعشرين فقط، يحقق فلاهوفيتش أرقاماً رائعة. ففي عام 2021، سجل ابن العاصمة بلجراد 33 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم رونالدو والذي حققه مع يوفنتوس عام 2020، ما لفت انتباه كبار الأندية الأوروبية.
وشهدت مسيرة فلاهوفيتش تطوراً مبهراً مع فيورنتينا منذ التعاقد معه من بارتيزان الصربي في عام 2018 بأقل من مليوني يورو. فاعتباراً من موسمه الثالث في فلورنسا، تخطى حاجز العشرين هدفاً في الدوري (21 هدفا) في سن العشرين عاماً.
طوله الفارع (1,90 م) وقوته البدنية وغريزته التهديفية القاتلة أمام المرمى يذكروا بمهاجم رائع آخر في إيطاليا: مثله الأعلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.JUVENTUS FOOTBALL CLUB

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"