عادي

بريطـانيا واليابـان وسـنغافورة: الحوثـي يقـوّض أمـن المنطقـة

عبدالله بن زايد يبحث ورئيس وزراء أندورا العلاقات
01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع ليز تروس، وزيرة خارجية بريطانيا، العلاقات الاستراتيجية والتاريخية الراسخة بين البلدين، وجهودهما المشتركة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت ليز تروس خلال الاتصال الهاتفي، إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية الذي وقع يوم 17 يناير/ كانون الثاني الجاري واسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

كما أكدت أن هذه الاعتداءات الإرهابية تقوض الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتقدمت بخالص العزاء إلى دولة الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما دانت اليابان بشدة الهجوم الإرهابي، خلال اتصال هاتفي بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد، ويوشيماسا هاياشي وزير خارجية اليابان.

وأكد خلال الاتصال الهاتفي إدانته الشديدة لهذه الاعتداءات الإرهابية الحوثية التي تشكل تهديداً للجهود المبذولة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودانت جمهورية سنغافورة بشدة، الهجوم الإرهابي، خلال اتصال هاتفي بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد، والدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية سنغافورة.

وأكد إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكداً تضامن بلاده مع دولة الإمارات.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، خافيير إسبوت زمورا، رئيس وزراء إمارة أندورا، في مقر «إكسبو 2020 دبي»، بحضور ماريا أوباش فونت وزيرة خارجية أندورا. وتم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وأندورا، وفرص تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة، كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك. واستعرض سموه، وخافيير إسبوت زمورا، مشاركة إمارة أندورا في «إكسبو 2020 دبي» ودور هذا الحدث العالمي البارز في تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين وبناء شراكات مثمرة ومستدامة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة خافيير إسبوت زمورا، رئيس وزراء أندورا، وماريا أوباش فونت وزيرة الخارجية، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع أندورا وتنمية آفاق التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"