عادي

«ديوا» شريك استراتيجي للدورة 12 من جائزة دبي للنقل المستدام

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير

دبي: «الخليج»

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في الدورة الثانية عشرة من جائزة دبي للنقل المستدام بوصفها الراعي الاستراتيجي للجائزة التي تنظمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي تحت رعاية كريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، دعم الهيئة لجهود تعزيز التنقل المستدام داخل الإمارات وخارجها، وترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر.

وأكد الطاير أن الهيئة بوصفها أحد أعضاء لجنة مبادرة دبي للتنقل الأخضر، تتعاون مع الجهات الحكومية والمعنيين من القطاع الخاص لدعم تبني المركبات الكهربائية في الإمارة انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم، ومبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030، التي تهدف إلى تحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة لتحسين جودة الهواء والحد من انبعاث الغازات الدفيئة.

وأشار إلى أن الهيئة أنشأت منذ العام 2015 أول بنية تحتية عامة لمحطات شحن المركبات الكهربائية في المنطقة، من خلال مبادرتها «الشاحن الأخضر»، الهادفة إلى تشجيع اقتناء وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالسيارات الهجينة والكهربائية. وتوفر الهيئة حالياً 320 محطة تتضمن أكثر من 530 نقطة شحن في جميع أرجاء الإمارة.

وتقدم الهيئة خدمات «الشاحن الأخضر» لجميع مستخدمي المركبات الكهربائية في دبي، سواء ممن لديهم بطاقات الشاحن الأخضر أم لا، بما في ذلك الزوار المحليون والدوليون من خلال السماح لهم بشحن سياراتهم باستخدام ميزة «خاصية الزائر»، دون الحاجة لإنشاء حساب لدى الهيئة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"