عادي
عبر وسم «ومضات قيادية»

محمد بن راشد: الصحراء كنز.. وبداية لتحقيق ما نريد

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد ال مكتوم

دبي:«الخليج»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن الصحراء كنز وبداية الانطلاق لتحقيق كل ما نريد.

وقال سموه في فيديو مخاطباً أبناء الوطن نشره على «إنستجرام»، ضمن وسم «ومضات قيادية»: «نحن عشنا في الصحراء.. نحن قبائل أتينا من الصحراء.. والصحراء بالنسبة إلينا كنز، وبداية إلى ما نريد وكذلك تأمل.. تأمل في الصحراء.. الرياضة في الصحراء بعض الناس يفكرونها شاقة وخطيرة، ولكن نحن ننظر إليها مثل الأرض المعروفة، نرى فيها كل شيء ونتعلم دائماً في هذه الصحراء.. ونحن من الصحراء».

وتعددت منشورات وومضات سموه القيادية عبر الوسم، حيث يشارك فيه سموه أبناء الوطن، جزءاً من خبراته الحياتية والعملية وتجاربه ورؤيته القيادية التي تُعد دروساً خطّ بها سموه وصفات وطرق النجاح والتميز والتقدم والتطور والقيادة.

الإدارة أولاً

وقال سموه في ومضة سابقة: «أحد أسباب المكانة التي وصلنا إليها في الإمارات، هو اهتمامنا بالإدارة وسعينا الدائم إلى التطوير والتحديث. إن الإنجازات التي نحققها ليست لنا فقط إنما لإخواننا العرب أيضاً. لابد أن نشتغل ونصل إلى أهداف بعيدة. يجب علينا أن لا ننتظر المستقبل، أن نصنع المستقبل من اليوم».

التفكير في المستقبل

وأكد سموه في شريط مصور آخر: «عندما كنت صغيراً ألعب على شاطئ البحر مع أصدقائي.. كانوا يبنون بيوتاً وقلاعاً رملية على الشاطئ وأنا كنت أحاول أن أبني في البحر وكانوا يضحكون.. والآن أصطحبهم إلى مشروع النخلة والمباني التي في البحر». وأضاف سموه: «دعونا نتحاور ونفكر في المستقبل ليكون لدينا جميعاً رؤية واضحة.. دعونا نخوض معاً معركة التنمية، وليكن من ضحايانا الفقر والجهل والتخلف».

دبي هي العالم

وأكد سموه في شريط ثانٍ: «هناك من يعتقد أن ما أنجزناه عبارة عن أحلام لم يكن من الممكن تخيّلها، وأنا أقول إن ما أنجزناه تطلعات خططنا لها وأطلقناها بعد دراسة وافية، وأقول لهم إن شعارنا الذي كان دبي مدينة العالم، سيصبح دبي هي العالم».

أكبر فريق عمل

وقال سموه في ومضة أخرى: «دولة الإمارات لديها أكبر فريق عمل واحد، وأفضل فريق عمل واحد، طلابه رجاله، وموظفوه قادته، هدفهم الأساسي صناعة الأمل وصناعة الحياة، وصناعة المستقبل، وإسعاد الناس».

الحفاظ على الأرض

وأكد سموه في فيديو سابق أن «دولة الإمارات من الدول الرئيسية في العالم المصدرة للنفط، إلا أننا اتخذنا قراراً قبل 15 عاماً بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون. إن قضية التغير المناخي ليست قضية مؤقتة؛ بل هي تحدٍ عالمي مستمر، وإذا لم تعمل كافة الدول كفريق واحد للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، فستكون الكلفة أكبر بكثير مستقبلاً».

معرض دبي للطيران

وفي شريط آخر أكد سموه: «نسعى إلى أن ننافس الأوائل.. دولة الإمارات تقع في وسط العالم الشرقي والغربي، ومعرض دبي الدولي للطيران يزداد حجماً ومساحة، ومن هذا المنطلق نعتبر النجاح أن نسابق الزمن، ولأن دولة الإمارات الآن تمشي بخطى سريعة، فلابد من أن نفكر في المستقبل». وختم سموه: «عندي اقتراحات لربما تفاجئ المنظمين، فنحن لا نقف عند حد، ونقول إن هذا المعرض ناجح أو غير ناجح، هذا كلام مفروغ منه».

واقع جديد

كما أكد سموّه في ومضة سابقة: «يوم السادس من أغسطس 1966 لم يكن يوماً عادياً في منطقتنا؛ بل يعادل في أهميته الكبيرة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، فوصول الوالد الشيخ زايد إلى سدة الحكم في أبوظبي يعني بداية فجر جديد وواقع جديد، ولعل وصول الوالد الشيخ زايد إلى حكم إمارة أبوظبي كان من أكبر المنعطفات في تاريخ المنطقة، ولولا الشيخ زايد لما قامت دولة الإمارات».

«إكسبو دبي»

وتحدث سموّه في فيديو عن «إكسبو 2020 دبي»: «نحن سعداء باستضافة إكسبو 2020، لاسيما أنه صوّتت لنا 116 دولة؛ إذ يعد هذا إنجازاً كبيراً، ونحن فخورون بهذه الثقة التي حظيت بها دولة الإمارات، ودبي».

وأضاف سموّه: «لا نخشى التحديات ونحن على وعد بتقديم نسخة مختلفة من إكسبو، وواجبنا أن نقدم نسخة استثنائية من هذا الحدث، وليكن إكسبو 2020 دبي الأفضل».

أتينا من الصحراء.. ونرى فيها كل شيء ونتعلم منها دائماً

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"