عادي

إقامة 34 شوطاً في المرموم والوثبة ضمن مهرجان إكسبو للهجن

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
السفير الأرجنتيني خلال حضوره المنافسات

انطلق في ميداني المرموم والوثبة، مهرجان إكسبو 2020 لسباقات الهجن برعاية «اكسبو 2020 دبي»، بإقامة 34 شوطاً بواقع 17 شوطاً في كل ميدان.

وتابع اليوم الأول من المهرجان في المرموم اغستين مولينا ارامباري سفير جمهورية الأرجنتين وحرمه، وذلك بحضور علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وإبراهيم عبد الرحيم مستشار أول مكتب المدير العام ل«إكسبو 2020 دبي»، وعبد الله أحمد فرج مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، وسط تواجد للسياح الأجانب الذين استمتعوا بمتابعة 17 شوطاً في سن الحقايق لمسافة 4 كيلومترات ضمن المهرجان المخصص لمؤسسات هجن أبناء القبائل الذي يقام على أرضية ميداني المرموم والوثبة.

وكان التألق والإبداع من نصيب (ثمينة) التي تألقت بشعار راشد محمد سعيد محمد مروشد في الشوط الرئيسي للحقاقة البكار وأهدت مالكها الرمز الغالي و200 ألف درهم، وبالمقابل قدم (غازي) أداء رائعاً واستحق أن يحصل على القمة في ثاني الاشواط للحقاقة الجعدان ليكتب ثاني رموز المهرجان الكبير باسم مالكه محمد علي هزيم المسافري بالإضافة إلى 200 ألف درهم.

وشهد الميدان الجنوبي للهجن في الوثبة بأبوظبي منافسات سن الحقايق لمسافة 4 كيلومترات.

وتوجت «جهرة» لمالكها حمد عبد الكريم مزعل السعيد بناموس أول أشواط المهرجان، بعد أن حلقت بكأس الحقايق الأبكار في الشوط الرئيسي الأول، مسجلة أفضل توقيت زمني خلال المنافسات؛ إذ أنهت مسافة الشوط في 5.52.1 دقائق.

وانتزع «هرمز» لمانع علي محمد حماد الشامسي الناموس الرمز الثاني في المهرجان، وتوج برمز الحقايق القعدان في الشوط الرئيسي الثاني، وحصدت «الذيبة» لشامس ماجد الشامسي لقب الشوط الثالث، فيما انتزع «جلمود» لسعيد بخيت النوبي العامري ناموس الشوط الرابع، وفي الشوط الخامس كان «اليافل» لعبد الله محمد حمد الدرعي على موعد مع المركز الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"