عادي
رباعية لجودلفين.. و«شهامة» تفوز بلقب 1000 جينيز

«ريال ورلد» يتوج ببطولة زعبيل مايل في كرنفال كأس دبي العالمي

22:19 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج جمعة بن دلموك وسعيد بن سرور وتودهوب بعد الفوز ببطولة زعبيل مايل (تصوير: يوسف الأمير)

دبي:أحمد عزت

سجل «ريال ورلد» لجودلفين بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور، فوزه الخامس توالياً، والأول بالدولة، بعد أربعة انتصارات متوالية على المضامير البريطانية، حين قدم عرضاً ولا أروع في بطولة زعبيل مايل «ج 2» السباق الرئيسي وأهم ألقاب الحفل الثالث من كرنفال كأس دبي العالمي، الذي أقيم في مضمار ميدان العالمي.

وكان ابن «دارك أنجل» شق طريقه عبر المنافسين بإشراف سعيد بن سرور خلال موسم أوروبي خال من الخسارة العام الماضي، توجه بالفوز في بري دانيال ولدنشتاين «ج2» في حفل الآرك في لونجشام.

وفي بطولة «زعبيل مايل» التي امتدت لمسافة 1600 متر على المسار العشبي، انطلق «ريال ورلد» من البوابة بشكل جيد، وركض متحمساً في المركز الثالث إلى الجهة الداخلية من «باث أوف ثندر»، ثم تولى الجواد الصدارة في السباق الذي ضم 13 مشاركاً.

وواظب الفارس دانيال تودهوب حثه على الركض بنفس الوتيرة إلى أن عبر خط النهاية متصدراً في زمن 1:35:36 دقيقة وبفارق 2.5 طول عن صاحب القدرات التحملية «الفريق»، وحل «وان رولر» وراءهما.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «شعرنا بأن «ريال ورلد» جاهز بنسبة 90% للسباق، ومستواه يتحسن مع أي تدريب اختباري، ولكنه كان محتاجاً لهذه المشاركة حتى يكون أكثر جاهزية للسباقات التالية،كنت سعيداً للغاية حينما شرع الكثيرون في التقدم، فهو خلال ذلك ركض بشكل جيد وأنهى سباقه بشكل رائع».

وعن الوجهة المقبلة للحصان، قال سعيد بن سرور: «ستكون الخيارات مفتوحة بسباقات من الفئة الأولى، كما أنه مسجل للمشاركة في كأس السعودية، وسوبر ساترداي، وأمسية كأس دبي العالمي، وسبب إشراكه على العشب هذه الأمسية هو تجهيزه للسباقات الرملية».

وفي الأمسية ذاتها، أهدت المهرة «شهامة» البحرين أول لقب كلاسيكي بفوزها في سباق ألف جينيز الإمارات «ليستد» لمهرات الثلاث سنوات لمسافة الميل الرملي، لتهدي البحرين أول فوز كلاسيكي في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي.

وتوج جواد جودلفين «ستار سفاري» بلقب زعبيل تيرف «ليستد» لمسافة 2000 متر «عشبي»، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، في الشوط الخامس، وحقق فوزه بفارق نصف طول عن «ماريز دياموند» (فيل/ تودهوب).

وأهدى الجواد «مبكر» اسطبلات شادويل، كأس داونتاون دبي، لمسافة 1400 «كوندشنز – رملي»، في الشوط السادس، بإشراف دوج واتسون وقيادة دين أونيل، وتمكن من حسم الصراع في الشوط وتسجيل الفوز بفارق طول عن «آيلاند رول» (أحمد بن حرمش/ داوسون).

وافتتح الحفل الجواد «باتوان» بشعار أوليفر لودج، في الشوط الأول، سباق دبي سبرينت، لمسافة 1200 متر «كوندشنز عشبي»، بإشراف نيكولاس كولوي وقيادة ميكايل برزلونا، وسجل فوزه بفارق عنق عن صاحب المركز الثاني «هي از اباتلر» (كلاركن/ جونز).

وخطف الجواد «دسكوفري آيلاند» جائزة خيول مزادات دبي، في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر «كوندشنز – رملي» بشعار محمد خليل أحمد، وإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، وحقق فوزه، بفارق عنق عن «ديزرت ويزدوم» (الشميلي/ بينيرو).

وحسم جواد جودلفين «سيسكاني» الصراع في الشوط الثالث، الخيل تروفي (ليستد) الممتد لمسافة 2810 أمتار – عشبي، واكتسح ابن «دباوي» السباق بإشراف شارلي أبلبي وقيادة جيمس دويل، بفارق كبير بلغ 5.5 طول عن «ألينياك» (أوزبورن/ سافي أوزبورن).

وحافظ الجواد «مان أوف بروميس» على لقب دبي سبرينت (ليستد) للعام الثاني على التوالي، بشعار جودلفين، بالشوط الثامن، لمسافة 1200 متر- عشبي، ليكمل رباعية للفريق الأزرق وثلاثية للمدرب شارلي أبلبي في الحفل، بقيادة الفارس وليام بيوك، بعد أن حقق الفوز بفارق 2.5 طول عن «لازولي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"